• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

قوات الحكومة الليبية المعترف بها دوليا تهاجم مطارا في طرابلس

حفتر يؤدي اليمين قائدا عاما للجيش الليبي برتبة فريق أول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 مارس 2015

وكالات

أدى العسكري الليبي خليفة بلقاسم حفتر اليوم اليمين القانونية قائدا عاما للجيش الليبي. وقال فرج بوهاشم المتحدث الرسمي باسم البرلمان المعترف به دوليا إن «خليفة بلقاسم حفتر أدى اليمين القانونية أمام مجلس النواب، ومنحه البرلمان رتبة فريق أول»، مشيرا إلى أنه سيباشر مهامه من اللحظة.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الأركان العقيد أحمد المسماري   أن «حفتر استجاب لضغط الشارع بالموافقة على المنصب». وفريق أول هو أرفع رتبة عسكرية في ليبيا حاليا، ولا توجد بهذا الشكل رتبة الفريق التي تسبقها.

ويأتي أداء اليمين القانوني بعد 8 أيام من استحداث المنصب من قبل مجلس النواب المجتمع في مدينة طبرق في أقصى الشرق الليبي.

وأقر البرلمان في 24 فبراير الماضي قانونا للقيادة العامة للجيش ومنح رئيس البرلمان بصفته المفوض بمهام القائد الأعلى للجيش الليبي مهمة اختيار القائد العام للجيش.

وقال مسؤولون إن طائرات حربية تابعة للحكومة الليبية المعترف بها دوليا هاجمت اليوم الاثنين آخر مطار يعمل في العاصمة طرابلس التي تسيطر عليها حكومة موازية في أحدث حلقة في سلسلة من الضربات المتبادلة بين الجانبين.

 وقال عبد السلام بوعمود المتحدث باسم مطار معيتيقة إن طائرات حربية شنت غارات جوية هذا الصباح على المطار لكن لم تقع أضرار. وأضاف أن الرحلات الجوية توقفت لمدة ساعة فقط لكن المطار يعمل الآن بشكل طبيعي.

وقال محمد الحجازي المتحدث باسم القوات الموالية لحكومة رئيس الوزراء عبد الله الثني المعترف بها دوليا "نحن من ضربنا معيتيقة لأنه خارج شرعية الدولة ويأتي منه المقاتلون الأجانب والأسلحة إلى الميليشيات في المنطقة الغربية."

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا