• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

الفيلم يُعرض في أبريل من العام المقبل من إنتاج twofour54

تصوير «السرعة والغضب7» في شوارع أبوظبي إنجاز عالمي تسطره العاصمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 مارس 2014

تامر عبدالحميد (أبوظبي) - في خطوة تعزز موقعها كمركز عالمي للإنتاج، تواصل دولة الإمارات إنجازاتها الفنية، وذلك من خلال تولي twofour54 إنتاج الجزء السابع من سلسلة أفلام الحركة والسباقات والتشويق «السرعة والغضب»، الذي يعد أحد الأفلام العالمية المهمة الذي حقق أعلى نسبة إيرادات في السينما العالمية خلال السنوات الماضية، كونه يحظى باهتمام عالمي من قبل صناع السينما في كل مكان، وكذلك اهتمام نسبة كبيرة جداً من الجمهور الذي تابع جميع أجزائه السابقة.

لم يكن «السرعة والغضب» أول فيلم عالمي يتم تصويره في الإمارات، حيث استضافت الدولة من قبل فريق عمل الفيلم العالمي المشهور «المهمة المستحيلة» الجزء الرابع لبطله توم كروز، الذي تم تصوير العديد من مشاهده في إمارة دبي خصوصاً في محيط برج خليفة، وكان كروز في ذلك الوقت أول ممثل عالمي يتسلق قمة برج خليفة أثناء تصوير بعض المشاهد، وهو ما يؤكد أن دولة الإمارات أصبحت بالفعل منارة عالمية للفن السابع، يجتمع على أرضها نجوم السينما العالميون لتصوير أعمالهم السينمائية، ولم يأت ذلك من فراغ فهناك جهود تتواصل دائماً من أجل أن يرتقي الفن السابع في ربوع الإمارات، التي نظمت أيضاً العديد من المهرجانات السينمائية الدولية الناجحة التي حضرها أهم فناني ومخرجي السينما العالمية، ويأتي فيلم «السرعة والغضب7» ليتوج هذه الجهود خصوصاً أنه من نوعية الأفلام التي تتميز بالإثارة والتشويق.

أضخم الأفلام السينمائية

وقد أعلنت مؤخراً لجنة أبوظبي للأفلام التابعة لـ twofour54، الذراع التجارية لهيئة المنطقة الإعلامية أبوظبي وشركة يونيفرسال بيكتشرز، أن باقي عمليات تصوير الجزء السابع من فيلم «السرعة والغضب» (Fast & Furious 7)، ستبدأ في العاصمة الإماراتية أبوظبي في شهر أبريل 2014، إذ بدأ تصوير هذا الفيلم الذي يعد أحدث إصدار من فيلم الحركة والتشويق والذي يحقق إيرادات قياسية، في شهر نوفمبر 2013 عندما صور فريق المؤثرات البصرية للفيلم مشاهد من طائرة هليكوبتر لأماكن مميزة في أبوظبي.

وتأتي خطوة صناع فيلم «السرعة والغضب» الذي يعد أحد أضخم الأفلام السينمائية التي تنتجها هوليوود، لتصوير بعض مشاهده في العاصمة الإماراتية أبوظبي، من أجل الاستفادة من المواقع المميزة في الإمارة، وكذلك خبرة الفريق التقني في twofour54 بالإنتاج، بالإضافة إلى برنامج الحوافز المالية التي تقدمها لجنة أبوظبي للأفلام، من خلال إمكانية الاسترداد النقدي بنسبة 30% من تكاليف الإنتاج التي تنفق في أبوظبي.

ومن المقرر أن يصل فريق عمل «السرعة والغضب 7» إلى أبوظبي في أبريل المقبل، وعلى رأسهم الممثل والمنتج فين ديزل، وكل من الممثلين ميشيل رودريجرز وتايرس جيبسون ولو داكريس، لمواصلة أعمال تصوير وإنتاج الفيلم في أبوظبي، الذي من المنتظر أن يبدأ عرضه في صالات السينما في أبريل 2015. وتلعب twofour54 دور المنتج الإماراتي للفيلم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا