• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

إسلام يوسف: الشر يهزم الخير في «الصقر شاهين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2012

(الاتحاد) - يعكف السيناريست إسلام يوسف على كتابة الحلقة الأخيرة من أول تجربة له في الدراما التلفزيونية من خلال مسلسل «الصقر شاهين»، الذي يقوم ببطولته تيم الحسن ورانيا فريد شوقي ومن إخراج عبدالعزيز حشاد ومن المقرر بدء تصويره خلال أيام باستديوهات كينج توت. ويقول إسلام يوسف لـ«الاتحاد»: انتهيت من كتابة 29 حلقة من أحداث المسلسل وسلمت الحلقات للشركة المنتجة من أجل بدء التصوير وقد سعدت بأن تكون تجربتي الأولى في الدراما التلفزيونية من خلال شركة إنتاج وفرت لي كل الإمكانات الفنية والمادية لخروج العمل للنور بشكل متميز، وأتمنى ان تلقى تجربتي الاولى إعجاب الجمهور والنقاد.

وأضاف: تتناول فكرة المسلسل الصراع بين الخير والشر في اطار «حدوتة» درامية مشوقة، وقد جرت العادة في الدراما أن ينتصر الخير على الشر دائما في الدراما، ولكن الجديد الذي أقدمه في مسلسلي أن الشر هو الذي ينتصر في النهاية، وهذا يحدث كثيراً في الواقع، وهذه الفكرة أتناولها من خلال حكاية شاب اسمه «شاهين» يعيش بحي الصيادين بالاسكندرية ونشأ في بيئة فقيرة ويعمل في مهنة الصيد لدى كبير الصيادين الذي يثق به كثيراً ويعيش شاهين قصة حب مع فتاة، ولكنه يواجه مؤامرة من سيدة أخرى كانت تحبه من طرف واحد قبل زواجها.

وعن مدلول اسم المسلسل «الصقر شاهين» على الاحداث، قال إسلام: «شاهين» هو اسم الشخصية التي يؤديها تيم الحسن، أما «الصقر» فهو صفة الشخصية، حيث ان شاهين يهوى تربية الصقور وهي هواية ورثها عن والده الصعيدي، كما انه يتميز بنظرته الثاقبة للامور، ويمتلك قوة الصقور في مواجهة الأزمات التي يتعرض لها ليصبح صقر هذا الزمن. وعن رأيه في اختيار تيم الحسن لأداء هذا الدور، قال إسلام يوسف: في بداية ترشيح تيم الحسن لبطولة المسلسل لم أكن متحمسا لهذا الاختيار؛ لأن الشخصية في الاحداث تحتاج لمواصفات قد لا يمتلكها تيم الحسن، وقد حضرت أول جلسة عمل وتعارف وخرجت منها أيضا بعدم حماسي له ونقلت هذا الإحساس الى المخرج والمنتج، ولكن مع الجلسة الثالثة اكتشفت أنه الانسب للشخصية لأنني وجدت نفسي أمام ممثل يهتم بالتفاصيل الدقيقة للشخصية التي يجسدها ويغوص فيها ويمسك بزمامها بشكل جيد فاقتنعت به جداً. وأشار إسلام يوسف الى انه ينتظر بدء العمل الآخر الذي انتهى من كتابته بعنوان «الصعود للقاع» مع المنتج اسماعيل كتكت.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا