• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تشارك فيه 28 دولة

مؤتمر الرباط.. هل يعيد القضية الفلسطينية إلى الواجهة؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يونيو 2016

محمد نجيم (الرباط)

يُنظم اتحاد كتاب المغرب ومؤسسة المشروع للتفكير والتكوين ومؤسسة فكر للتنمية والثقافة والعلوم، بالتعاون مع الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، مؤتمراً يناقش «القضية الفلسطينية والمشروع الوطني الفلسطيني» خلال الفترة من 13 إلى 16 من يوليو القادم، في العاصمة المغربية الرباط.

وتشارك في المؤتمر، حسب بيان اتحاد كتاب المغرب في الرباط، كل من: دولة الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، فلسطين، الجزائر، تونس، مصر، لبنان، سوريا، العراق، البحرين، الكويت، سلطنة عُمان، السودان، قطر، اليمن، ليبيا، الأردن، فرنسا، روسيا، الولايات المتحدة الأميركية، انجلترا، الصين، ألمانيا، إيطاليا، ماليزيا، البرازيل، كولومبيا، التشيك، إلى جانب فعاليات فكرية وثقافية وإبداعية وفنية، وشخصيات وطنية ودولية.

يأتي انعقاد هذا المؤتمر في ذكرى النكبة، إذ يصادِف مرور 68 سنة كاملة على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، وطرد سكانها من أراضيهم وبيوتهم، وسينكب فيه المشاركون على تأمل راهن القضية الفلسطينية ومستقبلها، والمشروع الوطني الفلسطيني، بما يمكنهم من إعادة القضية الفلسطينية إلى الواجهة، في زمن يغلي بالتحوُّلات الجارفة في المعرفة وفي القيم.

ويضم المؤتمر المحاور التالية: مآلات القضية الفلسطينية، المشروع الوطني الفلسطيني وتحوُّلات الواقع العربي، المشروع الوطني الفلسطيني وتحوُّل الوعي الفلسطيني في الداخل والخارج، العدوان الإسرائيلي في زمن الثورات العربية، صورة فلسطين في الإعلام العربي اليوم، مستقبل القضية الفلسطينية. كما ستتوج أشغال هذا المؤتمر الدولي بإعلان بيان الرباط حول فلسطين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا