الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

منظمة التحرير الفلسطيني تطالب بمحاسبة إسرائيل على مجازرها

منظمة التحرير الفلسطيني تطالب بمحاسبة إسرائيل على مجازرها
30 مارس 2018 22:22
طالبت منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الجمعة، بمحاسبة دولية لإسرائيل على مجازرها ضد المتظاهرين الفلسطينيين العزل. وحمل أمين سر اللجنة التنفيذية للمنظمة صائب عريقات، في بيان، حكومة إسرائيل ودول العالم قاطبة "المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة أبناء الشعب الفلسطيني العزّل من المتظاهرين السلميين". وطالب عريقات المجتمع الدولي بـ "الخروج عن صمته وإداناته اللفظية، والتدخل العاجل في اتخاذ الإجراءات الفورية لردع جرائم إسرائيل ووقف مجازرها بحق الفلسطينيين، ومحاسبتها عملاً بأحكام القانون والشرعية الدولية". واعتبر عريقات أن التظاهرات الفلسطينية "رسالة سياسية قوية من الشعب الفلسطيني بكل فئاته ومكوناته إلى سلطة الاحتلال وجميع دول العالم برفض الحلول والإملاءات الأميركية والإسرائيلية". ويشهد قطاع غزة، اليوم الجمعة، احتجاجات كبيرة بمناسبة "يوم الأرض". وأطلقت على هذه الاحتجاجات "مسيرة العودة الكبرى" في تمسك واضح من الفلسطينيين بحق العودة إلى قراهم وبلداتهم التي هجروا منها أثناء قيام دولة إسرائيل عام 1948. وواجه جنود الاحتلال هذه الاحتجاجات بالرصاص الحي والغاز المسيل للدموع ما أدى إلى استشهاد 10 فلسطينيين وإصابة 1,200 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة. وتستهدف المسيرة للمرة الأولى الاعتصام الشعبي قبالة السياج الفاصل مع إسرائيل.وفي الضفة الغربية المحتلة، أُصيب العديد من الفلسطينيين، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال بمناسبة تخليد يوم الأرض، اليوم الجمعة.    

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمها عالجت أربعة وعشرين مصابا بالاختناق نتيجة استنشاق بالغاز المسيل للدموع، و3 مصابين بالرصاص المعدني و3 مصابين نتيجة السقوط، خلال قمع مسيرة سلمية.

كما قمعت قوات الاحتلال مسيرات في قريتي كفر قليل وبيتا جنوب نابلس، وأطلقت قنابل الغاز تجاه المحتجين ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.    

واندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيّين وجنود الاحتلال، في مناطق مُختلفة في الصفة الغربية المُحتلّة.

 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©