• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إيطاليا تسعى لكسب دعم ألمانيا لخطط إصلاح الاقتصاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 مارس 2014

برلين (د ب أ) - سعى رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي أمس، لكسب دعم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لخططه الطموحة لإصلاح اقتصاد إيطاليا، التي يتوقع أن تزيد عجز الميزانية في الدولة.

وينظر إلى ميركل على أنها بطلة ضبط الميزانية في الاتحاد الأوروبي، والسياسية الأكثر نفوذاً في التكتل، وقال رينزي إن اجتماعه مع ميركل في برلين، ليس ليتلقى دروساً، بل ليظهر أن لديه الحل الصائب لمشكلات بلاده.

وقال في مقابلة تليفزيونية أمس الأول: «أقوم بجولة في أوروبا، وأنا على علم تام بأنني أمثل دولة عظيمة أفخر بها. إذا كنا قد ارتكبنا أخطاء في بعض الأحيان، حسناً، إننا مستعدون لتصحيحها، ولكننا لسنا تلاميذ أغبياء يتحتم تذنيبهم».

وتوجه رينزي إلى برلين بعد يومين من لقائه الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند في باريس، وقبل قمة الاتحاد الأوروبي المقررة يومي الخميس والجمعة المقبلين في بروكسل. وكان رينزي قد اقترح الأسبوع الماضي خفض الضرائب بقيمة 10 مليارات يورو (13.9 مليار دولار) بالنسبة للعمال محدودي الدخل وخفضا بقيمة 2.4 مليار يورو لضرائب الشركات، ما يشير إلى أنه سيتم تمويلها جزئياً بواسطة السماح بمعدلات عجز أعلى من المستهدف في الميزانية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا