• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

أرباح «أدنك» ترتفع 25% إلى 181 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد)- ارتفعت الأرباح الصافية لشركة أبوظبي الوطنية للتأمين (أدنك) خلال العام الماضي بنسبة 25% لتصل إلى 181 مليون درهم من 145 مليون درهم، وفقاً للبيانات المالية التي أعلنتها الشركة أمس.

وأوصى مجلس الإدارة في اجتماعه الأخير بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 45%، مقارنة مع 40% عن عام 2012، وارتفع صافي أقساط التأمين المكتتبة بنسبة 5% لتصل إلى 2,4 مليار درهم من 2,3 مليار درهم، وارتفعت إيرادات الاستثمارات بنسبة 23% لتبلغ 100 مليون درهم.

وقالت الشركة في تقريرها، إن إجمالي أصولها بلغ 4,8 مليار درهم مع الحفاظ على مستويات ربحية وسيولة ورسملة قوية، كما تواصل التزامها وبشكل تام بمبادرات حكومة دولة الإمارات لتعزيز حوكمة الشركات والمسؤولية الاجتماعية والتوطين.

وأفادت بأن قطاع التأمين في المنطقة يواصل التركيز على ربحية أعماله الجوهرية المتمثلة في اكتتاب المخاطر ضمن بيئة عمل ذي أنظمة متطورة بشكل حيوي.

وقال وليد صيداني الرئيس التنفيذي للشركة، إن هناك نمواً قوياً في قطاع أعمال التأمين التجارية، خاصة في قطاعات النفط والغاز، كما أن محفظة أعمال التأمينات الشخصية لا تزال إيجابية، حيث أصبحت الشركة أكثر انتقائية للاكتتاب بحكمة ولأعمال أكثر ربحية في قطاع التأمين الصحي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا