• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

تعلم الصغار مهارات القيادة وتمنحهم فرصة العمر

مدينة عالم فيراري تنظم سباق الجائزة الكبرى للناشئين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2012

أبوظبي (الاتحاد) - تشهد مدينة عالم فيراري - أبوظبي إقبالاً كبيراً على مرافقها الترفيهية، التي وصفها الزائرون بأنها تلبي اهتمامات مختلف الفئات العمرية، حيث يجد أفراد العائلة وسط مدينة الألعاب الأضخم من نوعها في العالم، ما يشغلون به وقتهم بالمرح متنقلين بين الألعاب التشويقية حينا وبين الاستراحات والمطاعم حينا آخر، وبين محطة وأخرى لابد من التوجه إلى الركن المخصص لصغار السن والذي يضم مجموعة واسعة من الأفكار المناسبة لحجمهم والتي تتخطى توقعاتهم، وفي هذه المنطقة المصممة على شكل شوارع تحدها الإشارات الضوئية عند تقاطعات الطرق، يمتاز كل حيز بمواصفات خاصة وبإرشادات تتحدث عن شروط اللعب بحسب العمر والطول.

وعلى بعد خطوات تقع مدرستا جي تي للناشئين وسباق الجائزة الكبرى للناشئين المخصصتين للزوار الصغار،وتتيح المدرستان للأطفال فرصة العمر عبر الانطلاق في جولتهم الأولى خلف العجلات، وتعلمهم مهارات القيادة في نماذج مصغرة لسيارة فيراري طراز «إف 340 جي تي سبايدر».

وهناك يخضع السائقون الجدد للنصائح وإرشادات السلامة الضرورية التي تصور لهم شروط القيادة الصحيحة عبر جهاز الفيديو. بعدها ينطلقون في تجربتهم، ومن ثم يختبرون مهارات السباق داخل نماذج مصغرة لسيارة «إف - 1» في حلبة خاصة بهم.

وقالت الطفلة نادين أحمد التي تبلغ من العمر 5 سنوات، إن السيارات ليست للصبيان فقط فأنا أحب القيادة وأنتبه جيدا كي لا أصطدم بأحد، وعندما أكبر سأشتري سيارة حمراء كبيرة وسريعة مثل فيراري، أما الطفل نادر الأمين 6 سنوات فيذكر أنه يعشق مشاهدة سباقات الفورمولا - 1، وأنه في كل مرة يأتي إلى مدينة عالم فيراري يشعر بأنه واحد من المتسابقين، وهو يطبق تماما تعاليم القيادة التي يحصل عليها قبل البدء بجولته. والأمر نفسه بالنسبة لرفيقه سيف العامري والذي مع استمتاعه بالألعاب المخصصة لسنه، غير أنه يهوى تجربة القيادة في الميادين المخصصة لفئة المراهقين. ويعتبر أنها أكثر حماسا، وطالما أن طوله يسمح له بتجربتها، فهو لا يخشى أبدا من المغامرة.

وقبل كل جولة سباق، يعرض فيلم أمام الصغار يتضمن إرشادات السلامة التي من واجب السائقين الصغار اتباعها، كوضع حزام الأمان والتنبه إلى تغير ألوان الإشارات والالتزام بها. كما يصغون للتعرف إلى تقنيات القيادة في سباقات “الفورمولا – 1”، مثل كيفية الاستفادة من المسارات المستقيمة والمنعطفات الحادة. والتأقلم مع التغيرات التي يواجهها السائق أثناء مروره داخل الأنفاق. وأن عليهم إجراء مناورات حول المسار الواحد واجتياز الانحناءات والالتواءات قبل الوصول إلى خط النهاية. ولم تغفل مدينة عالم فيراري – أبوظبي الأطفال دون الثالثة من العمر، وقد خصصت لهم المعسكر التدريبي للناشئين، وهو ملعب يتيح غسل السيارات من دون استخدام المياه، وكذلك القيام بتصنيع السيارات بحسب تصميم الأطفال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا