• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مجمع دبي للاستثمار يدرج صكوكاً بقيمة 1,1 مليار درهم في «ناسداك دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - قرع عبد العزيز يعقوب السركال، المدير العام لشركة دبي للاستثمار، جرس التداولات أمس في سوق دبي المالي احتفالاً بإدراج صكوك مجمع دبي للاستثمار بقيمة 300 مليون دولار (1,1 مليار درهم) في بورصة ناسداك دبي.

وبإدراج صكوك مجمع دبي للاستثمار، أكبر مجمع متكامل للأعمال والمجتمعات السكنية، يصل إجمالي قيمة الصكوك التي تم إدراجها في أسواق المال في الإمارة منذ بداية عام 2013 إلى 12,55 مليار دولار.

وقال عيسى كاظم، رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، الأمين العام لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي «تمضي دبي بوتيرة متسارعة نحو مركز الصدارة كمركز عالمي للصكوك، وسوف يشهد عام 2014 المزيد على صعيد ترسيخ مكانة الإمارة في هذا المجال تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الرامية إلى جعل دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي في العالم، وفي ضوء المتابعة الحثيثة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي»

وأضاف «يعد إدراج صكوك مجمع دبي للاستثمار دليلاً على أهمية الدور الذي تلعبه أسواق المال الإسلامية في دعم الشركات كافة التي تسهم في نمو وتطور الإمارة».

وقال خالد بن كلبان، العضو المنتدب كبير المسؤولين التنفيذيين في شركة دبي للاستثمار «جعلت إجراءات الإدراج السلسة من ناسداك دبي أفضل منصة لتداول الصكوك التي نقوم بإصدارها، خاصة في ظل الأهمية الكبيرة لسرعة الاستجابة واتخاذ القرار في قطاعات الأعمال المختلفة.

وعلاوة على ذلك توفر ناسداك دبي، البورصة العالمية للمنطقة، حضوراً أكبر بالنسبة لنا في أوساط المؤسسات الاستثمارية الإقليمية والدولية، ناهيك عن فرصة الإدراج جنباً إلى جنب مع مؤسسات رائدة أخرى مصدرة للصكوك».

من جهته، قال عبد الواحد الفهیم، رئيس مجلس إدارة ناسداك دبي «يسر ناسداك دبي أن تدعم الجهود التي يبذلها مجمع دبي للاستثمار لتطوير المجالات الصناعية والتجارية والعقارية من خلال إدراج الصكوك التي يقوم بإصدارها. إن البورصة ملتزمة بتعزيز قطاع الصكوك وغيره من شرائح الأصول الأخرى، علاوة على دعم الابتكار وأفضل الممارسات في قطاع أسواق رأس المال الإسلامية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا