• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أكد أن «الديوك» لن يتأثر بغياب المصابين

جريزمان: لقب «اليورو» يعوضني عن دوري الأبطال

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يونيو 2016

أنور إبراهيم (القاهرة)

تتعلق آمال الفرنسيين بنجمهم الهداف أنطوان جريزمان لكي يصنع لهم الفارق في بطولة «يورو 2016» التي تنطلق في فرنسا يوم 10 يونيه الجاري.. وانتهزت صحيفة «لوفيجارو» فرصة عودته إلى صفوف المنتخب في معسكره هذا الأسبوع بالنمسا، بعد فترة الراحة التي حصل عليها منذ مباراة نهائي الشامبيونز ليج التي خاضها فريقه أتليتكو مدريد ضد ريال مدريد وانتهت لصالح الريال، وأجرت معه حواراً حصرياً قال فيه في البداية: «خسارتنا في نهائي الشامبيونز ليج كانت قاسية للغاية.. ليلة المباراة واليوم التالي لها خاصة أنني أضعت ضربة جزاء خلال المباراة، ولكن بعد ذلك هدأت نفسي واعتدل مزاجي بفضل كل الذين حولي.. أسرتي وخطيبتي، وأصبحت أكثر تركيزاً في الهدف الذي نسعى إليه جميعاً كمنتخب فرنسي وهو الفوز بـ «يورو 2016» باعتبار ذلك يعوضني عن خسارة اللقب الأوروبي مع أتلتيكو.

وأضاف جريزمان: «تحدث معي ديدييه ديشامب المدير الفني للتخفيف عني ومواساتي على ضياع كأس الشامبيونزليج، وقال لي إن اللعب للمنتخب أهم من أي شيء آخر، وسيجعلك تنسى ضياع هذه البطولة منك، وسيجعلك أيضاً جاهزاً لبذل أقصى الجهد للوصول إلى أبعد مدى في يورو 2016».

ورداً على سؤال بشأن حالته البدنية بعد موسم طويل جداً، قال جريزمان: «نحن في حالة بدنية جيدة جداً وعلى استعداد لبذل أي جهد بدني مهما كان، ومثلما هو حالي دائماً أتمنى أن ألعب وأساعد منتخب بلادي في تحقيق الفوز.. فقط أحتاج لأن أجري كثيراً لكي أكون في كامل الجاهزية لمباراتنا الأولى ضد منتخب رومانيا».

وعن الإصابات التي ضربت عدداً من لاعبي المنتخب مؤخراً وما إذا كانت تثير قلقه، قال: «لا، على الإطلاق فنحن نفاجأ كثيراً بحدوث ذلك، ولكن اللاعبين البدلاء الذين يحلون محلهم لا يقلون عنهم في المستوى وسيسهمون في تحقيق طموحات الشعب الفرنسي كله، ولهذا فإنني لست قلقاً، بل أثق في قدرة المجموعة، وأيضاً أثق في الجهاز الفني». وتابع جريزمان قائلًا: «كما أنني لم ألحظ أي تأثر لبقية أفراد المنتخب لغياب هؤلاء المصابين، فالأمور هادئة ولم أجد قلقاً بين اللاعبين، وكلي ثقة في أن الذين تم استدعاؤهم مؤخراً سيبذلون أقصى ما عندهم من أجل فوز المنتخب».

ولأنه يعتبر حالياً هو نجم «الديوك»، فقد سألته الصحيفة عما إذا كان جاهزاً للاضطلاع بمسؤولية هذا الوضع، قال جريزمان: هذا الأمر يسعدني طبعاً، ولكن حقيقة الأمر أن النجم الحقيقي للمنتخب في تقديري هو الفريق ككل.. نحن لدينا مجموعة جيدة من اللاعبين وبفضلها سنصل إلى أبعد مدى في هذه البطولة. وعلق قائلاً: «لاعب واحد لا يمكنه بمفرده الفوز ببطولة.. ولا يوجد نجم واحد في الفريق لأن الفريق كله نجوم.

وعن البعد الإضافي الذي تمثله هذه البطولة بالنسبة له، خاصة أنه لم يسبق له اللعب في أي ناد فرنسي، قال جريزمان: «أنا أعلم أن الجماهير الفرنسية تنتظر مني الكثير.. وكوني ألعب بطولة في وطني، وأرتدي قميص منتخب بلادي، يمثل الكثير.. ولهذا فأنا وكل زملائي في المنتخب تواقون لتقديم كل ما عندنا من أجل انتزاع لقب هذه البطولة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا