• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

جمارك دبي تُثمن جهود شركائها في حماية الملكية الفكرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - كرمت جمارك دبي 30 جهة من شركائها الاستراتيجيين، من ممثلي مالكي علامات تجارية عالمية، من بينهم مكاتب محاماة واستشارات قانونية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تمثل بدورها أكثر من 5000 علامة تجارية عالمية مشهورة ومسجلة.

وأقيم الحفل في قاعة الفرضة بمبنى مركز التدريب الجمركي بمقر الدائرة، بحضور يوسف عزير مبارك مدير إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية في جمارك دبي، وممثلي الشركاء الاستراتيجيين. وأقيم عقب الحفل اجتماع عصف ذهني للأفكار والاقتراحات بهدف تطوير العمل المشترك بين جمارك دبي ممثلة في إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية من ناحية، ومكاتب المحاماة والاستشارات القانونية من ناحية أخرى، حيث تم طرح المواضيع الخاصة بالملكية الفكرية والعمل على حماية العلامات التجارية في الإمارة، بما يسهم في جذب تلك العلامات إلى أسواق الدولة، حيث إن حماية العلامات التجارية أحد الأمور المهمة للاقتصاد المحلي، إذ تعكس استثمارات بالمليارات للشركات العالمية من أصحاب تلك العلامات في السوق المحلية، كما أن حماية العلامات التجارية يعبر أيضاً عن التزام الدولة بالاتفاقيات الدولية الموقعة في هذا الشأن. وقال عزير «إن الدور الذي نقوم به بالتعاون مع الشركاء وأصحاب العلامات التجارية يساهم في تدعيم ركائز الاقتصاد الوطني، وهو يحتاج إلى جهود موحدة بروح الفريق الواحد»، مشيراً إلى أن حماية حقوق الملكية الفكرية ليس هدفها فقط حماية حقوق المنتجين وأصحاب العلامات التجارية، فالمستهلك هو الضحية الأولى لظاهرة تضليل المستهلك والتقليد والقرصنة، حيث تؤثر في صحته عندما لا تكون البضاعة صالحة للاستهلاك الآدمي.

كما يمتد التأثير إلى صحته النفسية من خلال شعوره بالغبن لدفعه مبالغ لسلعة تعود بالضرر عليه». وأضاف «نثمن جهود شركائنا الرامية إلى مكافحة الغش التجاري بكل أشكاله، ونؤمن بأن التحالف مع الشركاء الاستراتيجيين، ممن يمثلون أهم مالكي العلامات التجارية والشركات ومكاتب المحاماة، يُمَكِننا جميعاً من مواجهة مخاطر التقليد والقرصنة والتعدي على العلامات التجارية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا