• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يستهدفان الحد من انبعاثات الكربون بمجمعات الأعمال التابعة للمجموعة

«تيكوم للاستثمارات» و «دبي المتميز لضبط الكربون» يوقعان مذكرة تفاهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 مارس 2014

دبي (الاتحاد)- وقعت مجموعة تيكوم للاستثمارات مذكرة تفاهم مع مركز دبي المتميّز لضبط الكربون (DCCE). ووقع الاتفاقية وليد سلمان رئيس مجلس إدارة مركز دبي المتميز لضبط الكربون، والدكتورة أمينة الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم للاستثمارات.

وتشتمل المرحلة الأولى من الاتفاقية إجراء تحليل والتحقق من حجم انبعاثات الكربون من عمليات مجمعات الأعمال، وتحديد المبادرات المحتملة لخفض الانبعاثات فيها. وستبدأ المرحلة بتركيز أنشطتها في حي دبي للتصميم.

ووفقاً لهذه الاتفاقية، سيتولى مركز دبي المتميز لضبط الكربون مسؤولية إجراء تحليل وتقديم المشورة لكافة الشركات التابعة لدبي القابضة، وذلك في محاولة لتعزيز الكفاءة وتحقيق وفورات في التكاليف من خلال وضع إستراتيجية شاملة. والاتفاقية هي الأولى التي تتم في هذا الإطار التنظيمي مع تيكوم للاستثمارات، في حين ستقوم جميع الكيانات التابعة لدبي القابضة بالتعاون مع المركز في الأشهر المقبلة.

وقالت الدكتورة أمينة الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم للاستثمارات: “يسعدنا العمل مع مركز دبي المتميز لضبط الكربون، حيث سيسهم تعاوننا بإيجاد المزيد من الحلول لخفض الانبعاثات الناجمة عن مجمعات الأعمال المتنوعة المنضوية تحت مظلة تيكوم للاستثمارات”. وأضافت الرستماني: “نحرص في تيكوم للاستثمارات على توفير كافة السبل الممكنة التي من شأنها الارتقاء ببيئة أعمال شركائنا حتى يكونوا قادرين على مواصلة النمو والازدهار، ومما لا شكّ فيه أن توقيعنا الاتفاقية مع مركز دبي المتميّز لضبط الكربون سيساعد على تحقيق هذا الهدف، كما أن هذه الاتفاقية جاءت لتكمل نجاحاتنا التي حققناها مؤخراً في الحد من هدر المياه وإستنزاف الطاقة، إذ مُنحت تيكوم للاستثمارات مؤخراً لقب “بطل الشركات” من جمعية الإمارات للحياة الفطرية والصندوق العالمي لحماية الحياة البرية، وذلك لجهود المجموعة المبذولة في هذا الصدد”.

وتضم مجموعة تيكوم للاستثمارات 11 من مناطق الأعمال الحرة وغير الحرة، والتي تم تطويرها لتغطي قطاعات إستراتيجية متنوعة بما فيها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإعلام والتعليم والعلوم والتصنيع والخدمات اللوجستية. وفي يونيو من العام الماضي، أطلقت تيكوم للاستثمارات مفهوماً جديداً في عالم المناطق الحرة وهو حي دبي للتصميم المتخصص في التصميم والأزياء والمنتجات الفاخرة والفنون.

ويعمل في مجمعات أعمال تيكوم للاستثمارات أكثر من 4000 شركة، بما في ذلك كبريات الشركات الدولية والعديد من الشركات المدرجة ضمن قائمة فورتشن 500، إلى جانب الشركات المتوسطة والصغيرة. وستكون هذه الشركات أكثر المستفيدين من الموارد المتاحة وإستراتيجيات الكفاءة التي من شأنها أن تؤدي إلى زيادة جودة الحياة ومعايير العمل، تماشياً مع أفضل الممارسات الدولية.

ومن جانبه، قال وليد سلمان، رئيس مجلس إدارة مركز دبي المتميّز لضبط الكربون: “إن توقيع الاتفاقية مع تيكوم للاستثمارات سيكون لها صدىً إيجابي من خلال جعل دبي رائدة في كفاءة استخدام الموارد في عمليات التطوير التجاري. وتلعب تيكوم للاستثمارات دوراً مهماً في تحفيز النمو للشركات والأفراد على حد سواء. وسنسعى جاهدين من خلال هذه الاتفاقية إلى توظيف إمكانياتنا في تطبيق المعايير البيئية التي ستقود إلى دعم ممارسات الأعمال الخضراء في مجمعات أعمال والمناطق الحرة التابعة لتيكوم للاستثمارات”.

يشار إلى أن مركز دبي المتميز لضبط الكربون يعمل تحت مظلة المجلس الأعلى للطاقة في دبي بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. ويهدف المركز إلى مساعدة القطاعين العام والخاص على تحسين الأداء المالي والبيئي من خلال عمليات تدقيق ومراجعة الطاقة والموارد (تقليل بصمة الكربون)، وتطوير سياسات إستراتيجية شاملة للحد من انبعاثات الكربون، فضلاً عن تطوير المشاريع وتنفيذها، ومشاريع آلية التنمية النظيفة (CDM) ، وهي وسيلة لتحفيز التنمية المستدامة والحد من الانبعاثات في عدد من القطاعات مثل قطاع الطاقة المتجددة وبرامج إدارة النفايات وإطلاق حملات التوعية ذات الصلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا