• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أحمد بن سعيد يتسلم نسخة من دليل تصميم محطات تبريد المناطق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - تسلم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس دائرة الطيران المدني، رئيس مجلس إدارة شركة «طيران الإمارات»، بصفته رئيساً للمجلس الأعلى للطاقة في دبي، نسخة من دليل تصميم محطات تبريد المناطق الذي أصدرته الجمعية الأميركية لمهندسي التدفئة والتبريد وتكييف الهواء. وقدم أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور»، الدليل إلى سموه في مكتبه الخاص في دبي.

وقدمت «إمباور» دعمها للجمعية الأميركية لمهندسي التدفئة والتبريد وتكييف الهواء، الجمعية الرائدة في مجال التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد التي تعرف اختصاراً بـ (ASHRAE)، في إعداد البحوث والدراسات الخاصة بدليل تصميم محطات وشبكات تدفئة وتبريد المناطق.

وقال ابن شعفار إن دعم «إمباور» لإعداد ونشر دليل تصميم محطات وشبكات تدفئة وتبريد المناطق يأتي في إطار استراتيجية المؤسسة الرامية إلى تبسيط ممارسات تبريد المناطق في منطقة الخليج العربي، وفي عموم أرجاء الشرق الأوسط والعالم، لافتاً أن هذه الخطوة تتماشى بشكل تام مع استراتيجية حكومة دبي المتمثلة ببناء اقتصاد أخضر وتحقيق التنمية المستدامة في الإمارة.

وأضاف أنه من أجل ضمان توسيع آفاق التعاون وتبادل المعلومات، تقوم المؤسسة بتقديم هذا الدليل المهم إلى سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، فضلاً عن جعله متاحاً للمتخصصين والجامعيين في مجال التبريد والتدفئة في دول العالم كافة.

وقد أسهم الدليل منذ إصداره في توحيد طرق تصميم محطات تبريد المناطق وشبكات المياه المبردة، ويعتبر بالفعل دليلاً معترفاً به كمعيار عالمي لأفضل الممارسات المتبعة في تصميم محطات وشبكات تدفئة وتبريد المناطق. وأوضح ابن شعفار أن ردود الأفعال حول إصدار هذا الدليل كانت إيجابية، كونه يعتبر بمثابة الدليل الرئيسي الوحيد الذي يعتمده المهندسون العاملون في الدولة وأنحاء العالم أثناء مراحل تخطيط وتصميم مشاريع بناء محطات التبريد والتدفئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا