• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

حرارة المنافسة ترتفع في جائزة لوجانو لـ «اكس كات»

«الزمن» و«السرعة» هدفا أبطال الإمارات اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يونيو 2016

لوجانو (الاتحاد)

ترتفع وتيرة المنافسة في منافسات جائزة لوجانو الكبرى للزوارق السريعة -اكس كات- الجولة الثالثة من بطولة العالم 2016 والتي انطلقت أمس وتختتم غدا بمشاركة 14 زورقاً.

وتتنافس الزوارق المشاركة اليوم على لقبي سباق أعمار لأفضل زمن والذي يحدد ترتيب المنطلقين في السباق الرئيس المقرر غدا، وسباق سوق دبي الحرة للسرعة والذي يأخذ أهمية خاصة كون أصحاب المراكز الأولى والمشاركون يحصلون على نقاط تفوق، تضاف إلى رصيدهم في الترتيب العام. ويستحوذ سباق أفضل زمن المقرر في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً بتوقيت سويسرا (الواحدة ظهراً تماماً بتوقيت الإمارات) أهمية خاصة لدى جميع الفرق المشاركة لأن أصحاب الصدارة سيحظون بأفضلية الانطلاقة من مكان جيد في لفة البداية الأمر الذي يعد مفتاح الفوز في السباق الرئيس غدا، كما أن الجميع يسعى لتحسين موقفه في الترتيب العام.

ويتصدر الترتيب العام في منافسات أفضل زمن وبعد جولتي الفجيرة ودبي زورق فيكتوري 3 بقيادة الثنائي عارف الزفين ونادر بن هندي برصيد 61 نقطة، متقدما بفارق 8 نقاط عن منافسه زورق أبوظبي 5 بقيادة الثنائي راشد الطاير وفالح المنصوري والذي يملك 53 نقطة، فيما يحتل الفريق الأسترالي الزورق 8 المركز الثالث برصيد 45 نقطة.

وتحمل منافسات سباق الزمن اليوم إثارة خاصة كون النظام الجديد عبر التصفيات يضيف الكثير من الإثارة من خلال ثلاث مراحل: الأولى ويشارك خلالها كل الزوارق، وتستمر مدة 45 دقيقة كاملة، حيث يتأهل 9 زوارق حققت أفضل توقيت إلى المرحلة الثانية والتي تدور فيها الزوارق 10 دقائق كاملة يتم بعدها صعود 4 زوارق إلى المرحلة الحاسمة، حيث ستتاح لأي زورق دورة واحدة عقب رفع العلم الأخضر ليعلن بعدها عن أصحاب المراكز الأولى واللذين سيحظون بأفضلية الالتفاف في أول عوامات مسار وكورس السباق.

وسيكون متابعو منافسات الجولة الثالثة على موعد مع الإثارة في الفترة المسائية اليوم مع إقامة سباق (سوق دبي الحرة) للسرعة بداية من الساعة الثالثة والنصف عصرا بتوقيت سويسرا (الخامسة والنصف مساء بتوقيت الإمارات). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا