• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

وفد دبلوماسي هندي يزور«جافزا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 مارس 2014

دبي(وام) - زار وفد دبلوماسي هندي برئاسة تي. بي سيثارام سفير الهند لدى الدولة، يرافقه 18 من كبار المسؤولين التنفيذيين لعدد من الشركات الهندية العاملة في «جافزا» منذ أكثر من 20 عاماً، المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا».

وكان في استقبال السفير والوفد المرافق، سلمى حارب، المدير التنفيذي للمناطق الاقتصادية العالمية، وإبراهيم محمد الجناحي نائب المدير التنفيذي لـ «جافزا» المدير التنفيذي للشؤون التجارية في المناطق الاقتصادية العالمية، وعادل الزرعوني نائب رئيس أول مبيعات.

وناقش الطرفان سبل تعزيز العلاقات التجارية والتعاون المشترك بين الجانبين.

ويسعى سيثارام لاستمرار تعزيز العلاقات الثنائية مع «جافزا» بصفتها مركزاً للتجارة والخدمات اللوجستية لمنطقة الشرق الأوسط وجنوب وغرب آسيا وأفريقيا ودول الكومنولث المستقلة.

وأشادت سلمى حارب في كلمة له بالعلاقات بين دبي والهند عموماً، وبين «جافزا» والهند خصوصاً، وأثنت على مجتمع الأعمال الهندي في المنطقة الحرة لمساهمته القيمة في تطور إمارة دبي، ودوره في دفع مسيرة التنمية الاقتصادية لدولة الإمارات.

وتحدث سيثارام عن الروابط الاقتصادية والتجارية والثقافية مع دولة الإمارات بشكل عام، ودبي بشكل خاص التي يعود تاريخها إلى أكثر من قرن من الزمن، مؤكداً سعي بلاده لاستمرار تعزيز هذه العلاقات الثنائية التاريخية للوصول إلى آفاق جديدة.

واعتبر دولة الإمارات أكبر شريك تجاري للهند في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط، حيث يتم نقل معظم صادرات الهند إلى المنطقة كلها عن طريق دبي و«جافزا»، مشيراً إلى أن العلاقات التجارية الثنائية ستعزز حضور الهند في المنطقة.

وأعرب عن تطلعه إلى مزيد من التعاون والشراكة الاستراتيجية في جميع المجالات الأخرى، بما في ذلك التجارة الثنائية والاستثمارات لمصلحة البلدين.وتعتبر الهند وفقاً لتقرير حديث عن بنك أتش أس بي سي من بين أكبر الشركاء الاستراتيجيين لدولة الإمارات، حيث بلغ حجم التجارة الثنائية بين البلدين 75 مليار دولار بين عامي 2012-2013، ومن المتوقع أن تصل إلى 103 مليارات و600 مليون دولار بحلول عام 2025.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا