• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الديربي» الإنجليزي ينطلق في «ابسوم» اليوم

«ستارز» و«ماجيك» و«ماسات» أمل الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

تتجه الأنظار عصر اليوم إلي مضمار ابسوم العريق، حيث ينطلق سباق ديربي ابسوم (الديربي الانجليزي الكلاسيكي) الذي تبلغ مسافته ميلاً ونصف الميل للفئة الأولى، وتبلغ قيمة جائزته مليوناً و520 ألف جنيه استرليني، وتشهده الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا وأفراد الأسرة المالكة والملاك من مختلف أنحاء العالم، وجمهور غفير من عشاق السباقات، يقدر بحوالي 100 ألف متفرج، ويتابعه الملايين في مختلف أرجاء المعمورة.

يمثل الإمارات في السباق «كلوث اوف ستارز» وبإشراف اندريه فابر وبقيادة مايكل بارزلونا، وحقق الفوز في آخر مشاركتين هذا الموسم، و«مونلايت ماجيك» بإشراف جيم بولجير وبقيادة كيفين ماننج، وحقق الفوز في السباق التجريبي للديربي، وكلاهما تعود ملكيتهما لجودلفين.

ويمثل خيول الإمارات أيضاً المهر «ماسات» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وبإشراف اوين بروس، وبقيادة بول هانجان، وكان ابن الفحل «توفيليو»، الذي حل في المركز الثاني في سباق الجنيز الانجليزي الكلاسيكي لمسافة الميل.

وينافس «أكروس ذا ستارز» لمالكه سعيد سهيل بقيادة كيرين فالون وبإشراف مايكل ستاوت. وسبق للفارس فالون تحقيق الفوز بلقب الديربي للمالك عام 2003 بواسطة البطل كريس كين، تجدر الإشارة إلي أن المهر «أكروس ذا ستارز» قد احتل المركز الثالث في «الديربي التجريبي بمضمار لينجفيلد.

وسبق للفارس فالون نيل لقب الديربي الإنجليزي 3 مرات، كما توّج بطلاً للفرسان في بريطانيا 6 مرات من قبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا