• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الإمارة‮ تشارك في معرض موسكو الدولي للسياحة والسفر‬

‮ ‬459ألف‮ ‬سائح‮ ‬روسي‮ ‬زار‮ الشارقة ‬خلال‮ ‬العام ‮ الماضي‬

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 مارس 2014

الشارقة (الاتحاد)- استقطبت إمارة الشارقة خلال العام الماضي أكثر من 459 ألف سائح بزيادة 51% على عام 2012 الذي استقطب نحو 305 آلاف سائح، بحسب بيان صحفي لهيئة الإنماء التجاري والسياحي التي تشارك خلال الفترة من 18 إلى 22 مارس الجاري بمعرض موسكو الدولي للسياحة والسفر للعام الخامس عشر على التوالي.

وشكّل السياح من العاصمة والمدن الروسية 23% من مجمل أعداد السياح الذين زاروا الإمارة العام الماضي، ما يؤكد المكانة المرموقة التي حققها منتج الشارقة السياحي في الأسواق الروسية، التي أصبحت كبرى الأسواق المصدرة للسياح إلى الإمارة، وفق البيان.

ويضم وفد الهيئة ممثلين عن هيئات وشركات سياحية هي هيئة مطار الشارقة الدولي، هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، العربية للطيران، مجموعة فنادق عبدالعزيز الحساوي بالشارقة، فندق ومنتجع راديسون بلو الشارقة، فندق هيلتون الشارقة، فندق ومنتجع أوشيانيك خورفكان، فنادق 72 هيوز الشارقة، فندق كوبثورن الشارقة، شركة الخالدية للسياحة والسفر، شركة الغزال للسياحة والسفر.

وتحرص الهيئة على تنظيم المشاركة في هذا المعرض، الذي يُعد من أبرز المحافل المتخصصة بقطاع السياحة والسفر في دول الكومنولث وأوروبا، ويجمع نخبة من روّاد السياحة والسفر في الأسواق الأوروبية والعالمية، ويفتح المجال لعقد اللقاءات والاتفاقيات بين كبرى الوجهات والشركات السياحية والمستثمرين في القطاع.

وتأتي مشاركة هذا العام بالتزامن مع التحضيرات النهائية لاحتفالات الإمارة بلقب عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2014، والتي تنطلق في 26 مارس على مسرح جزيرة المجاز مع أضخم عمل فني “ملحمة الضياء”، والذي يُقدم عرضاً متميزاً عن تاريخ وقيم الدين الإسلامي، بينما تحتضن الإمارة خلال العام الجاري أكثر من 1000 فعالية ثقافية وسياحية وترفيهية على مستوى عالمي إلى جانب عدد من المشاريع السياحية والثقافية النوعية.

وتشارك إمارة الشارقة عبر جناح يجمع بين التصميم العصري، الذي يُروج لفعاليات الإمارة وبين الركن التراثي الذي يُبرز منتج الإمارة التراثي والإسلامي ويُلقي الجناح الضوء على تتويج الإمارة بلقب عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2014، كما يتضمن الجناح ركن كبار الشخصيات والاجتماعات، وتُوزع المنشورات والكتيبات الترويجية على زوّار الجناح عن أبرز مقومات الإمارة السياحية والثقافية وأهم المعالم والفعاليات التي تُنظمها على مدار العام باللغتين الإنجليزية والروسية. يذكر أن معرض موسكو الدولي للسياحة والسفر يجذب في كل عام وعلى مدى أربعة أيام، نخبة من صنّاع قطاع السياحة والسفر حول العالم، إلى جانب وجهات عالمية ومؤسسات سياحية وفنادق ومنتجعات دولية. ومن المتوقع أن يشارك في المعرض بدورته الـ 21 أكثر من 1800 عارض من 198 وجهة عالمية، وقد استقطب في العام الماضي أكثر من 37 ألف زائر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا