• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«محمد بن راشد لتنمية المشاريع» و«جمارك دبي» تدعمان رواد الأعمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 مارس 2014

دبي (وام) - أبرمت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، شراكة استراتيجية مع جمارك دبي، بهدف تقديم إعفاءات لأعضاء برنامج المشتريات الحكومية من تقديم الضمانات البنكية خلال المشاركة في مزايدات ومناقصات الجمارك.

وتهدف الشراكة كذلك إلى تحقيق خصومات تصل إلى 50% على إيجارات الأكشاك والمحال التابعة للجمارك، وتقديمها للشركات الأعضاء، وغيرها من المزايا التحفيزية دعماً لأعضاء المؤسسة.

وقالت ابتهال الناجي، مدير إدارة تطوير الشركات في مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إن التعاون بين المؤسسة وجمارك دبي يحمل العديد من الدلالات، أهمها تضافر الجهات الحكومية في الإمارة تحت منظومة القيادة الرشيدة، وسعيها الدؤوب للعمل على تحقيق رفعة الشاب المواطن، من خلال دعم وتحفيز خططه وأفكاره لتشكل مشروعاً ناجحاً ذا نفع عام على الأفراد والمجتمع، وأن يقدم قيمة ملموسة في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة الذي يعد العصب الاقتصادي لدولة الإمارات وإمارة دبي بالتحديد.

وأضافت أن هدف المؤسسة اختصار الوقت أمام الشباب من خلال تذليل العقبات، وتوفير كل الأدوات والتسهيلات التي تدعم أبناء الوطن، وتعزز دخولهم في عالم الأعمال، حيث هنالك العديد من الفرص أمام الشركات الأعضاء في المؤسسة للاستفادة من الخصومات على المواقع والرسوم التابعة لجمارك دبي.

وأوضحت أن المؤسسة تقدم بعض الامتيازات الأخرى لأعضائها من خلال اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم التي تم توقيعها مع عدد من المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة في دولة الإمارات.

وأكدت حرص المؤسسة على تقديم الدعم المعنوي، إلى جانب تقديم الدعم المادي، وذلك من خلال تقديم الورش العملية والبرامج التدريبية المتخصصة، مثل دبلوم ريادة الأعمال الخاص بأكاديمية ريادة الأعمال، بالإضافة إلى مراكز حضانات الأعمال التي توفر بيئة مثالية للعمل في معظم المجالات المهمة والحيوية، كما تسهم المؤسسة بشكل فعال في تزويد رجال الأعمال والمستثمرين في القطاع بآخر المستجدات والمعطيات حول واقع سوق العمل، وحال المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وقال أحمد عبيد الفلاسي، مدير إدارة الشؤون الإدارية في جمارك دبي، إن هذه الخطوة تأتي في إطار التعاون المشترك بين الدائرة والمؤسسة إنفاذاً لتوجيهات القيادة الحكيمة بتعزيز التعاون بين كل الجهات الحكومية، بما يعود بالمنفعة العامة على الجميع وعلى مواطني الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا