• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ضمن مبادرات رئيس الدولة

إنجاز محطتي كهرباء في رأس الخيمة وأم القيوين أكتوبر المقبل بتكلفة 180 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 مارس 2014

سعيد هلال، عماد عبدالباري (أم القيوين، رأس الخيمة) - تنجز الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء إنشاء محطتي توزيع الكهرباء الرئيسيتين في أم القيوين ورأس الخيمة، بتكلفة 180 مليون درهم، خلال شهر أكتوبر المقبل، ضمن مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، من أجل تطوير قطاعي الماء والكهرباء في مختلف مناطق الدولة، بتكلفة 1٫470 مليار درهم، بحسب معالي سهيل محمد المزروعي وزير الطاقة، رئيس مجلس إدارة الهيئة.

جاء ذلك خلال تفقده أمس محطة توزيع الكهرباء في منطقة أم الثعوب بأم القيوين، بحضور محمد محمد صالح مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء وعدد من المسؤولين بالوزارة.

وأكد المزروعي أن الوزارة تسعى جاهدة لتقديم أفضل الخدمات للمستهلكين من خلال مشاريعها الحيوية التي تنفذها باستمرار في مختلف إمارات الدولة، مضيفا أنه لا توجد لدى الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء قوائم انتظار لمباني تجارية في أم القيوين، فجميعها تمت الموافقة عليها بتزويدها خدمة الكهرباء والماء.

ووصلت نسبة إنجاز المحطة حتى الآن 25%، وتبلغ طاقتها 132 ك/ط، بتكلفة 80 مليون درهم، ستغطي احتياجات الإمارة وبقية المناطق مستقبلاً، وسيتم تزويدها بالطاقة من أبوظبي بواسطة كابلات أرضية، فيما يجري العمل على إنشاء محطة كهرباء مماثلة في رأس الخيمة بتكلفة 100 مليون درهم، وتقع في منطقة دهان.

وقال وزير الطاقة، إن هذه المشاريع الحيوية ستواكب التطور العمراني والحضاري لإمارات الدولة، وستساهم بشكل كبير في جذب المستثمرين إليها، وستشجع المواطنين على إيجاد فرص استثمارية جديدة.

وأشاد معالي سهيل المزروعي وزير الطاقة، بجهود واهتمام الحكومة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات، على توفير الحياة الكريمة للمواطنين والمقيمين، وسعيها الدائم إلى توفير الطاقة للمباني السكنية والتجارية والصناعية وغيرها من المنشآت الحيوية في مختلف مناطق الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا