• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

انخفاض الرؤية على ليوا إلى 50 متراً

أجواء مغبرة اليوم بفعل كتلة الغبار المتواجدة على بحر عمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 مارس 2015

هالة الخياط

هالة الخياط (أبوظبي)

يستمر اليوم تأثير الرياح الشمالية والشمالية الشرقية المثيرة للغبار حتى الصباح، فيما توالي درجات الحرارة ارتفاعها الطفيف. وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس اليوم مغبراً، وغائماً جزئياً أحياناً خاصة على المناطق الغربية والجزر، وتكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام، مع ارتفاع آخر في درجات الحرارة، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان. وحذر من تدني مدى الرؤية الأفقية بفعل الغبار المحمل، الذي استمر أمس، مع تأثير الرياح الشمالية الشرقية والشرقية إلى جنوبية شرقية على المناطق الشمالية من الدولة، وتأثير الرياح الشمالية والشرقية على المناطق الغربية، ما أدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية بفعل الغبار العالق مع الرياح.وأفاد المركز أن أقل مدى للرؤية الأفقية وصل أمس في ثوبان بالفجيرة إلى 1500 متر، وفي رأس الخيمة وصلت 2500 متر بفعل كتلة الغبار المتواجدة على بحر عمان والمنطقة الشرقية ما أدى إلى انخفاض الرؤية على المناطق الشرقية والشمالية الشرقية، وفي مطار أبوظبي وصلت إلى 3000 آلاف متر، فيما انخفضت الرؤية الأفقية أمس في المناطق الغربية بفعل الضباب وبلغت في ليوا 50 متراً.

وتوقع المركز أن يكون الطقس غداً غائماً جزئياً على بعض المناطق، وتزداد كميات السحب على بعض المناطق خاصة شمالًا وشرقاً ليلًا، قد يتخللها بعض الأمطار، وتكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام، تنشط تدريجياً غرباً في ساعات الليل.

ويكون البحر غداً خفيفاً إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان، قد يضطرب غربا في الخليج العربي ليلًا متأخراً، وتزداد الرطوبة النسبية على بعض المناطق في ساعات الليل والصباح الباكر،.

من جهة أخرى استمرت حالة عدم استقرار الطقس بإمارة رأس الخيمة خلال اليومين الماضيين، وتمثلت في الأجواء المغبرة والرياح المثيرة للأتربة التي أثرت على مستوى الرؤية الأفقية في طرق ومناطق الإمارة. وشهدت حركة السير والمرور في مختلف شوارع ومناطق الإمارة انسيابية مرورية تامة، ولم تتأثر بالعواصف الترابية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض