• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بينما تراجعت مبيعاتها في أسواق أخرى

«أبل» تركز على الهند

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يونيو 2016

ترجمة: حسونة الطيب

أصبحت الهند واحدة من مصادر النمو القوية لشركة أبل الأميركية، التي أعلنت عن ارتفاع مبيعات أجهزة آي فون بنسبة قدرها 56% خلال الربع الأول من العام الجاري، بينما تراجعت في مناطق أخرى حول العالم للمرة الأولى في تاريخ الشركة العملاقة. وفي الحقيقة، تراجعت مبيعات الهواتف الذكية العالمية لأول مرة في الفترة نفسها، إلا أن الأمر اختلف في الهند التي حققت زيادة بنحو 12%، بفضل تحول الملايين من الهواتف العادية للذكية.

وركزت أبل أنظارها فيما يعرف الآن بأكثر أسواق الهواتف الذكية أهمية في العالم، وفقاً لتقرير صدر عن مورجان ستانلي، الذي توقع احتلال المبيعات في الهند في العام المقبل المرتبة الثانية بعد الصين مباشرة. لكن وفي بعض الوجوه، تتسم الهند بتحديات أكثر من أي سوق كبيرة أخرى.

وفي غضون ذلك، تحتدم المنافسة في ظل العدد المتصاعد من المنافسين في الصين الذي يتضمن شركات مثل، لينوفو وشياومي وهواوي، التي تتفوق على شركات كبيرة وراسخة تشمل، سامسونج الكورية الجنوبية وأخرى محلية مثل، مايكروماكس.

ويعني متوسط دخل الفرد الهندي البالغ 1617 دولاراً في السنة الماضية، مقارنة بنحو ما يقارب 8 ألاف دولار للصيني، أن اقتناء جهاز آي فون ربما يكون من الصعوبة بمكان لمعظم الهنود. ويقدر المحللون حصة الهاتف من السوق الوطنية في الهند، بما لا يزيد على 2% فقط.

وعادة ما يقوم الناس في المناطق الريفية في الهند، بشراء الهواتف العادية التي يتراوح سعرها بين 500 إلى 1500 روبية (7 إلى 22 دولاراً). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا