• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

القبيسي تتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلبة الثانوية العامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

وام

تفقدت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي مديرة عام مجلس أبوظبي للتعليم سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلبة الثانوية العامة، حيث بدأت أمس اختبارات القسم الأدبي في جميع مدارس الإمارة فيما سيبدأ اختبارات طلبة القسم العلمي للصف الثاني عشر غدا على أن تنتهي الاختبارات للقسمين في 27 مارس الجاري.

وقامت معاليها بزيارة مدرستي المواهب وثانوية أبوظبي بحضور سعادة محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية وتعرفت على انطباعات الطلبة حول سير الامتحانات واطمأنت على توافر كافة سبل الراحة لديهم أثناء تأدية الامتحانات، داعية الجميع إلى استثمار الوقت بما ينعكس إيجابا على النتائج.

وتقدمت معالي القبيسي بالشكر إلى اللجان القائمة على الامتحانات، مشيدة بالجهد الكبير الذي يبذلونه لتهيئة الأجواء أمام الطلبة للدخول في جو الامتحانات بشكل مثالي.

ودعت الطلبة إلى المزيد من التركيز خلال فترة الامتحانات كونها فترة الحصاد التي تحتاج إلى رعاية واهتمام أولياء الأمور في سبيل مساعدة أبنائهم على بذل قصارى جهدهم تجسيدا للاهتمام الكبير والرعاية التي توليها القيادة الرشيدة لاستراتيجيات ومبادرات التعليم بشكل مستمر، وذلك بفضل التوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة نائب رئيس مجلس أبوظبي للتعليم.

واستمعت معاليها خلال الجولة إلى شرح مفصل من القيادات التربوية في المدرستين حول الاستعدادات والاحتياطات التي تم اتخاذها لضمان حسن سير الامتحانات وتوفير كل الظروف المواتية للطلبة لتأدية الامتحانات على أكمل وجه وآلية عمل كنترول تصحيح المواد الدراسية لضمان سرعة إعلان النتائج، كما استمعت إلى الملاحظات الخاصة بالطلاب حول أسئلة الامتحانات حيث أدى طلبة الثاني عشر الأدبي أمس امتحان مادة علم النفس.

جدير بالذكر أن عدد الطلبة المنتظمين حاليا في امتحانات الصف الثاني عشر للفصل الدراسي الثاني يبلغ 9445 طالبا وطالبة حيث أن إجمالي عدد الطلبة الذكور في القسم العلمي يساوي 1346 و 3226 في القسم الأدبي بينما إجمالي عدد الطلبة الإناث في القسم العلمي يساوي 1501 و 3372 في القسم الأدبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض