الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«التربية» تستقطب الكوادر في 27 وظيفة

«التربية» تستقطب الكوادر في 27 وظيفة
24 ابريل 2017 15:33
دينا جوني (دبي) طرحت وزارة التربية والتعليم لائحة جديدة تتضمن 27 وظيفة لاستقطاب وتعيين الكوادر المناسبة فيها، وتتضمن اللائحة 10 وظائف تعليمية، و14 وظيفة لاختصاصي تدريب، ووظيفتين إداريتين تنفيذيتين، ووظيفة مرشد، فيما لم تذكر الوزارة العدد المطلوب لكل فئة من الفئات. وأكدت الوزارة أنها مستمرة في تلقي الطلبات لغاية 12 ديسمبر المقبل، واشترطت أن يتعهد الموظف المواطن بقبول العمل في المكان الذي تحدده الوزارة، وفقاً للشواغر. ولفتت الوزارة إلى حاجتها لمعلمي مواد اللغة العربية، والرياضيات، والعلوم، والفيزياء، والكيمياء، وعلوم الكمبيوتر، ورياض الأطفال، والتربية الإسلامية، والدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية، والفنون البصرية والموسيقية. وبالنسبة للاختصاصيين، فتستهدف الوزارة تعيين حملة شهادات الماجستير أو الدكتوراه، وفقاً للاشتراطات التي وضعتها، وذلك في اختصاصات إدارة الأعمال، والتصميم والتكنولوجيا، ومهارات الحياة، والعلوم الصحية، والتربية الصحية والبدنية، والدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية، والتربية الإسلامية، ورياض الأطفال، وعلوم الكمبيوتر، والأحياء، والكيمياء، والفيزياء، والعلوم، والرياضيات، واللغة العربية. ومن الوظائف الشاغرة أيضاً، تنفيذي رئيسي في شؤون الموظفين، وتنفيذي رئيسي في استقطاب وتوظيف، ومرشد أكاديمي ومهني. وحددت الوزارة 9 مهام منوطة بالاختصاصيين هي إعداد خطة تدريب سنوية وفق الأولويات الاستراتيجية ونتائج التقييم والاحتياجات التدريبية من الإدارات المركزية، وتصميم وتطوير البرامج التدريبية، وتقديم الدعم الفني في تنفيذ برامج التدريب، وتقييم الحقائب التدريبية، بالتعاون مع الإدارات والجهات المختصة، وفقا للأسس العلمية وأفضل الممارسات. وكذلك المشاركة في تنفيذ البرامج التدريبية لجميع الفئات الوظيفية في وزارة التربية والتعليم مع مقدمي خدمات التدريب الخارجية، لإعداد أو تطوير محتوى البرامج أو الدورات التدريبية المخطط تقديمها للموظفين، وذلك على ضوء احتياجات الوزارة وخطة التدريب والتنمية المهنية. ومن المهام أيضاً إعداد وتنفيذ خطط تأهيل وتطوير المدربين الداخليين المعتمدين، ورصد فاعلية التدريب وتقويم الفجوات بين المخرجات والنتائج المتوقعة من برامج تطوير الموارد البشرية، والمساهمة في تحليل البيانات الإحصائية حول برامج التدريب واستخراج مؤشرات الأداء والحلول التطويرية، بالإضافة إلى إعداد دراسة تقييمية لأثر برامج التنمية المهنية في النمو المهني للموظفين، وتطبيق أفضل الممارسات في مجالات تدريب وتطوير الموارد البشرية، وتقديم الاقتراحات لتطوير أساليب العمل حسب افضل الممارسات. أما المعلمين، فقد تمّ وضع خمسة مهام عامة هي وضع خطة سنوية وفصلية للمادة وفق معايير المحتوى والأداء، ووضع خطة يومية، وفق معايير المحتوى ونواتج التعلم الخاصة بالمادة يحدد فيها الأنشطة الصفية واللاصفية وينفذها مع مراعاة التغيرات العالمية، وإدارة العملية التعليمية، وفق استراتيجيات التعلم الحديثة والتعلم الفعال، موظفاً الأدوات والوسائل التعليمية التي تشجع على التفكير للطلبة الموهوبين والعاديين وذوي صعوبات التعلم. وكذلك وضع وتصميم الاختبارات والامتحانات المتنوعة مع الوضع في عين الاعتبار الاختبارات الوطنية، وتحليل وقراءة نتائج الطلبة والاستفادة منها في تقييم وقياس أداء الطلبة وإنجاز أعمال التقويم والتوثيق للمادة في مواعيدها بدقة وحسب الأصول المعتمدة، والتطوير الذاتي والتنمية المهنية. وبالنسبة لمعلمي الفنون الموسيقية، فإن وزارة التربية والتعليم تعتزم إعداد فريق موسيقي مدرسي من الطلبة لأداء الدور الموسيقي في تنفيذ فعاليات الطابور الصباح. وقد أناطت الوزارة تلك المهمة إلى المعلمين الجدد الذين تستقطبهم.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©