• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إجماع بين الناقلات الجوية العالمية على تحسين إجراءات الأمن والسلامة وتتبع الطائرات

رئيسا «طيران الإمارات» و«دلتا إيرلاينز» وجهاً لوجه في اجتماعات «إياتا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يونيو 2016

مصطفى عبد العظيم (دبلن)

أكد تيم كلارك، رئيس «طيران الإمارات»، أن الناقلات الخليجية الثلاث (الإمارات والاتحاد والقطرية) وفرت خيارات متعددة أمام المسافرين في السوق الأميركية، وشكلت القوة الدافعة لتقديم أفضل الخدمات في هذا السوق، متسائلاً لماذا يحرم المستهلك من هذه الخيارات؟

وشدد كلارك على أهمية سياسة الأجواء المفتوحة وعدم المساس بها، مشيراً إلى أنه ليس هناك مستفيد من النزاع الذي تقوده الناقلات الأميركية الثلاث الكبرى ضد الناقلات الخليجية، وأنه لا مبرر لما يتم إضاعته من أموال ووقت على هذا الجدل الدائر منذ خريف عام 2014.

وتوقع كلارك خلال مشاركة في جلسة الرؤساء التنفيذيين ضمن فعاليات الاجتماع السنوي الـ72 للجمعية العمومية للاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا»، بمشاركة إد باستيان، الرئيس التنفيذي لشركة دلتا الأميركية، أن يسود العقل ويتم التوصل إلى حل مرضي، خاصة بعد أن تحول الأمر إلى الحكومات التي تتباحث وتتناقش بشأنه.

وفي المقابل، رفض باستيان التعليق على الموضوع، عندما سأله مدير الجلسة عن تطورات النزاع القائم بين الشركات الأميركية الثلاث الكبرى والناقلات الخليجية الثلاث «الكبرى»، مشيراً إلى أن الموضوع ما زال منظوراً من قبل الحكومة الأميركية، وأنه لا مجال للتعليق قبل إعلان الحكومة عن موقفها، إلا أنه استطرد قائلاً إن موقف شركة دلتا لم يتغير منذ توليه مسؤولية الشركة في مطلع مايو الماضي.

وجمعت القمة العالمية للنقل الجوي التي اختتمت أعمالها أمس في دبلن، للمرة الأولى تيم كلارك، رئيس «طيران الإمارات» وجهاً لوجه مع إيد باستيان، الرئيس التنفيذي الجديد لشركة دلتا إيرلاينز الأميركية، التي تقود تحالفاً ثلاثياً مع «أميركا إيرلانز» و«يونايتد إيرلاينز» ضد «طيران الإمارات» و«الاتحاد للطيران» و«الخطوط القطرية»، بدعوى حصول الناقلات الخليجية الثلاث على دعم حكومي، بما يخالف، من وجهة نظرها، قواعد سياسة الأجواء المفتوحة في السوق الأميركي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا