• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

محمد بن راشد يوجه بتحويل محطات مترو دبي لمتاحف ومحطات ثقافية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

وام

وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بتحويل محطات مترو دبي التي يمر عبرها 137 مليون زائر سنويا إلى متاحف فنية لعرض الأعمال والإبداعات الفنية والثقافية في مبادرة فريدة من نوعها تهدف لايجاد متاحف ومعارض فنية وثقافية دائمة تكون جزءا رئيسيا من أسلوب الحياة وتجربة التنقل في دبي.. ولنقل التحف والإبداعات الفنية والثقافية والجمالية والتاريخية في المجالات كافة لتصل للناس بدل أن يصلوا إليها وليستمتعوا بها كجزء من تفاصيل حياتهم اليومية ولتتحول محطات المترو لمحطات ثقافية وفنية وتاريخية.

جاء ذلك خلال اطلاع سموه على عرض تعريفي عن مشروع متحف مترو دبي ومراحل تنفيذه، وذلك في المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي حيث وجه سموه بالانتهاء من المشروع خلال عام من الآن تزامنا مع انطلاق فعاليات معرض "آرت دبي" 2015.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم "إن الإبداع والجمال جزء أساسي من ثقافتنا وهويتنا وجزء من نسيج الحياة لدينا.. وهدفنا هو الارتقاء بجودة التنقل والحياة.. وتحويل محطات مترو دبي لمحطات جمال وثقافة وإبداع".

وأضاف سموه "الفن الجميل سيضيف حياة على الحياة في دبي.. والمتاحف ستكون مرفقا أساسيا في مجتمعنا.. ومكونا رئيسيا من تفاصيل يومياتنا".

وقال سموه "نريد أن نصل بمتاحفنا لجميع الناس.. وندخل الفن في حياتهم.. نريد أن يصل الإبداع لكل فرد في المجتمع.. كل موظف في طريقه للعمل..وكل طالب في طريقه لتحصيل العلم.. وكل سائح خلال زيارته لمعالم دبي".

وأكد سموه أن دولة الإمارات تلعب ومنذ سنوات دورا حيويا في دعم الحراك الفني عربيا وعالميا.. واستطاعت أن تصبح بمثابة جسر ثقافي يربط بين الشرق والغرب.. فالفن لغة عالمية توحد الإنسانية.. وتجمع الأفراد بمختلف لغاتهم وجنسياتهم وثقافاتهم.. وتزيل الحواجز فيما بينهم". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا