• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

لمنع عمليات إعادة بيع السلع المخفضة في البقالات

الاقتصاد تدعو «التعاونيات» و«المنافذ الكبرى» لتخصيص مكاتب لمبيعات الجملة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يونيو 2016

يوسف العربي (دبي)

دعت وزارة الاقتصاد محال البيع الرئيسية بدبي إلى استحداث مكاتب خاصة للبيع بالجملة، خصوصاً في الجمعيات التعاونية والمنافذ الكبرى، بهدف التحقق من هويات المستهلكين الذي يشترون كميات كبيرة من السلع، تجنباً لإعادة بيعها في البقالات، وما يترتب على ذلك من الإضرار بالأسواق واستغلال للأسعار المخفضة للسلع الموجهة إلى المستهلكين.

وأكد الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، خلال مؤتمر صحفي لجمعية الإمارات التعاونية بدبي، نجاح تجربة تخصيص مكتب لمبيعات الجملة في إمارتي أبوظبي والشارقة، في ترشيد الزحام الشرائي ووصول تخفيضات السلع لمستحقيها، ما يتطلب اتخاذ خطوات مشابهة في مختلف مناطق الدولة.

وقال: العديد من التعاونيات في أبوظبي والعين والشارقة، أنشأت مكاتب خاصة للتحقق من هوية المستهلكين، لتفويت الفرصة على العاملين في البقالات من شراء منتجات العروض الترويجية بأسعار مخفضة، ومن ثم إعادة بيعها بأسعار مرتفعة في البقالات.

ومن ناحيتها، أعلنت جمعية الإمارات التعاونية في دبي عن رصد 13 مليون درهم، لدعم 1500 سلعة من المنتجات الأساسية والاستهلاكية، عبر تخفيض أسعارها بنسب تتراوح من 15% و65%، فضلاً عن تثبيت أسعار 200 منتج طوال العام.

وقال حسن علي، مدير عام جمعية الإمارات التعاونية: إن المنتجات التي تشمل عروضاً خاصة بشهر رمضان، تم ترتيبها بحسب احتياجات المستهلكين من مختلف الجنسيات، الأمر الذي يوفر لهم حرية الاختيار في شراء السلع بحسب أذواقهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا