• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

قتلى وجرحى في اعتداء في بنغازي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

ا ف ب

ارتفعت حصيلة القتلى إلى سبعة أشخاص وأكثر من عشرة جرحى بينهم ستة في حالة حرجة، جراء انفجار سيارة مفخخة الاثنين، قرب ثكنة في بنغازي شرق ليبيا، بحسب ما أفادت مصادر عسكرية وطبية.

وقال مصدر عسكري إن "سيارة مفخخة وضعت أمام المدخل الرئيسي لمعسكر الثانوية الفنية العسكرية انفجرت بعد خروج أفراد دفعة جديدة من الجيش من المعسكر"، مشيرا إلى سقوط "سبعة قتلى على الأقل وأكثر من عشرة جرحى".

وأفاد المتحدث الرسمي باسم مركز بنغازي الطبي أن "سبع جثث نقلت إلى المستشفى إضافة إلى أشلاء بشرية يرجح أنها لشخصين مما يرجح ارتفاع عدد القتلى إلى تسعة أشخاص".

وقال إن "12 جريحا بينهم ستة في حالة خطرة ويخضعون لعمليات جراحية في الوقت الحالي نقلوا الى المركز فيما وصل ستة آخرون حالاتهم متوسطة ويخضعون للإسعافات في قسم الطوارئ من جراء الانفجار".

وأوضح أحد المعلمين الضباط في الثكنة المنكوبة طلب عدم ذكر اسمه إن "السيارة التي انفجرت عقب خروج الدفعة من المعسكر تعرف عليها عدد من الطلاب السابقين وتبين أنها ترجع لأحد الطلبة الخريجين الذين قتلوا خلال الانفجار".

وأشار إلى أن "السيارة من نوع هونداي ربما يكون قد وضع أسفلها مجهولون كميات كبيرة من المتفجرات خلال مراسم الاحتفال ما أدى انفجارها إلى هذه الحصيلة من القتلى والجرحى إضافة إلى تدمير قرابة العشرين سيارة أخرى كانت رابضة بالموقف".

ويعد هذا الهجوم الأكبر الذي يستهدف قوات الجيش خلال هذا العام، حيث قتل 13 عسكريا في هجوم انتحاري في 22 ديسمبر الماضي نفذه شخص مجهول الهوية على البوابة الأمنية في منطقة برسس شرقي مدينة بنغازي.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا