• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الفلسطينيون يتظاهرون في الضفة دعما لعباس قبيل لقائه أوباما

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

ا ف ب

تظاهر الاف الفلسطينيين اليوم الاثنين، في مدن الضفة الغربية لدعم الرئيس الفلسطيني محمود عباس قبل ان يستقبله الرئيس الاميركي باراك اوباما في البيت الابيض، لإجراء محادثات حول مفاوضات السلام الجارية حاليا مع اسرائيل.

وحمل المتظاهرون الاعلام الفلسطينية واعلام حركة فتح التي يتزعمها عباس ورددوا شعارات دعم للرئيس الفلسطيني.

وفي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، شارك نحو 5000 فلسطيني في التظاهرة ورددوا شعارات داعمة لعباس، بينما شارك نحو الف شخص في تظاهرة مشابهة في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقال ناصر الدين الشاعر وهو وزير سابق ومسؤول مقرب من حركة حماس الاسلامية في الضفة الغربية شارك في تظاهرة نابلس "الرئيس عباس اعلن انه على ابواب العقد الثامن وانه لن ينهي حياته الا بصفحة بيضاء. ونحن هنا اليوم للوقوف في وجه اي ضغوطات تمارس عليه ولكي يبقى ثابتا على موقفه".

وفي رام الله، خرج الاف الفلسطينيين في تظاهرة لدعم عباس.

واكد احمد عساف المتحدث باسم حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني ان "مسيرات اليوم حملت رسالتين: رسالة الى اسرائيل وللمجتمع الدولي وخاصة الادارة الامريكية ان الشعب الفلسطيني يقف خلف قيادة ابو مازن ويلتف حوله لانه عبر عن ارادة شعبنا ورفض كل الضغوطات وانه متمسك بالثوابت الفلسطينية التي تقود شعبنا لاقامة دولته وتحقيق اهدافه الوطنية".

وقال ان الرسالة الثانية هي ان "المواقف المشرفة للرئيس عباس محل اعتزاز من قبل شعبنا الذي يعلن في كل المحطات التاريخية تمسكه بحقوقه ويرفض التنازل عنها".

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا