• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

السويدي: الخدمات الذكية قلصت إجراءات ووقت السفر للحد الأدنى

12% النمو المتوقع في عدد الركاب عبر مطارات الدولة خلال الصيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يونيو 2016

رشا طبيلة (أبوظبي)

توقع سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني بالدولة، نمو عدد الركاب المسافرين عبر مطارات الدولة خلال الموسم الصيفي الحالي، بنسب تتراوح بين 12 إلى 15% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وذلك في الفترة بين شهر يونيو الحالي ونهاية أغسطس المقبل.

وقال السويدي في تصريح لـ «الاتحاد» إن حركة السفر خلال شهر رمضان المبارك ستتركز على رحلات العمرة التي تنشط بشكل كبير خلال الشهر الفضيل، في حين تبدأ حركة السفر المرتبطة بالإجازات الصيفية والأنشطة السياحية مع نهاية رمضان وتنتهي في آخر شهر أغسطس.

وأكد أن مختلف مطارات الدولة على أتم الاستعداد للتعامل مع الكثافة المتوقعة في حركة المسافرين خلال الموسم الصيفي، حيث إن إجراءات السفر تم اختصارها على الحد للأدنى من خلال مجموعة من الخدمات الذكية، حيث يستطيع المسافرون إنهاء معاملاتهم إلكترونيا من خلال الحجز وإصدار بطاقات السفر عبر الإنترنت، واستخدام البوابات الإلكترونية لخدمة الجوازات، وغيرها من الخدمات التي تتميز بها المطارات داخل الدولة.

واستبعد السويدي أن ينتج عن النشاط المتوقع، أي ازدحامات تؤثر على حركة السفر عبر المطارات، حيث إن المطارات على استعداد كامل لموسم الذروة، مؤكدا ضرورة قيام المسافرين بالتخطيط لرحلاتهم في وقت مسبق والتواجد في المطار قبل إقلاع الرحلات بثلاث ساعات تجنبا لأي عوائق أو مشاكل قد تواجههم.

ولفت إلى أنه من الملاحظ أنه مع حصول اضطرابات أمنية في عدد من الدول والوجهات السياحية التقليدية، فإن خيارات المسافرين شهدت تغيرات خلال العام الحالي، وأصبحت تتجه إلى وجهات جديدة في أواسط آسيا وفي أوروبا الشرقية، والى دول غير تقليدية مثل الصين وكوريا الجنوبية واليابان، لا سيما مع توسع شبكات الناقلات الوطنية وافتتاحها لخطوط ووجهات جديدة، إضافة إلى الطلب على الوجهات التقليدية المرغوبة.

يذكر أن حجم إنفاق سكان دولة الإمارات على السفر إلى الخارج، سجل ارتفاعاً خلال العام الماضي بنسبة 6,1% إلى 85,6 مليار درهم، مقارنة بالعام 2014، بحسب البيانات الاقتصادية لمجلس السفر والسياحة العالمي، والذي توقع زيادة الإنفاق بنسبة 3,5% إلى 88,6 مليار درهم خلال العام الحالي 2016، ويشمل إنفاق سكان الدولة جميع نفقات رحلات السفر إلى الخارج، ومن المتوقع ارتفاع الإنفاق إلى 116,2 مليار درهم بحلول العام 2026.

وبحسب بيانات هيئة الطيران المدني، ارتفعت حركة المسافرين عبر مطارات الدولة بنسبة 17,45% خلال العام الماضي لتصل إلى 114,88 مليون مسافر، مقارنة مع 97,815 مليون مسافر في العام 2014، وأفادت بيانات الهيئة أن شهر أغسطس من العام الماضي سجل أعلى معدل من حيث أعداد المسافرين عبر مطارات الدولة بإجمالي 10,707 ملايين مسافر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا