• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الجيش المصري يقتل 70 إرهابياً خلال أسبوع

قتيل و9 جرحى بـ 3 انفجارات في الإسكندرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 مارس 2015

القاهرة (وكالات)

قتل مصري وأصيب 9 آخرون أمس في ثلاثة انفجارات هزت مدينة الاسكندرية، وقال مصدر أمني إن انفجارين استهدفا مركزين للشرطة بينما وقع الثالث بالقرب من متجر كارفور، وأضاف أن القتيل سقط في الانفجار القريب من المتجر كما سقط 5 مصابين، ومضى قائلا إن المصابين الأربعة الآخرين سقطوا في انفجار استهدف قسم شرطة محرم بك بوسط المدينة.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية مجدي حجازي سقوط قتيل، مضيفا أن سيارات الإسعاف وسكانا نقلوا المصابين التسعة إلى مستشفى قريب للعلاج. وقال المصدر الأمني إن الانفجارات متزامنة وتسببت في ذعر شديد بين السكان وارتباك في حركة المرور. وقال المسؤول إن عبوة ناسفة وضعت جوار إحدى السيارات في الجهة المقابلة أمام متجر كارفور في الإسكندرية أسفرت عن مقتل شخص واصابة 6 آخرين. واضاف أن جميع الضحايا من المدنيين.

وأعلنت القوات المسلحة المصرية أمس عن مقتل 70 من العناصر الإرهابية بينهم أشرف موسى زريعي أحد قيادات تنظيم «بيت المقدس» وضبط 118 من العناصر المشتبه فيهم والمطلوبة أمنيا بينهم فلسطينيان خلال حملة المداهمات لقوات الجيش شمالى سيناء على مدى 7 أيام.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن العميد محمد سمير المتحدث العسكري أن الحملة التى بدأت اعتبارا من الأول من مارس الجاري ولمدة سبعة أيام أسفرت عن القضاء على 70 إرهابيا نتيجة لأعمال القتال المختلفة أثناء تنفيذ المداهمات وضبط 23 من المطلوبين أمنيا من بينهم فلسطينيان و95 من المشتبه فيهم.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا