• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

سلطان الجابر: العلاقات المصرية الإماراتية تمثل نموذجا فريدا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

وام

أكد معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة، أن العلاقات المصرية الإماراتية تمثل نموذجا فريدا للعلاقات التاريخية بين بلدين عربيين على المستويين الرسمي والشعبي، وأن هذه العلاقات تتسم بالانسجام على كل المستويات وكذلك في أبعادها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وقال معاليه إنه كانت لدى المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة قناعة راسخة بمكانة مصر ودورها في المنطقة وهو الذي أرسى هذه العلاقات المميزة التي تستمر بالنمو والتطور في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأضاف ان هذه استراتيجية راسخة وثابتة .. وأن أصدق تعبير عن قوة العلاقات ومتانتها بين الإمارات ومصر يتجلى من خلال التواصل العفوي بين الشعبين وتقارب وجهات النظر حول مختلف المواضيع.

وقال الجابر في حوار مع صحيفة "الأخبار" المصرية نشرته بعددها الصادر اليوم إن التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر في المجال العسكري ليس جديدا بل هو يعود إلى أيام حرب أكتوبر وهناك تاريخ مشترك يجمع جيشي البلدين الشقيقين.

و حول التدريبات العسكرية بين مصر والإمارات التي جرت مؤخرا في الإمارات وهل هذه التدريبات رسالة مصرية - إماراتية للمحيط الإقليمى .. أشار معاليه إلى أن هذه التدريبات تمثل أحد أوجه التعاون الاستراتيجي بين دولة الإمارات ومصر وتؤكد العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين وتسهم في تطوير وإثراء الخبرات العسكرية للجيشين وتفتح آفاقا جديدة للتعاون المشترك من أجل حفظ أمن المنطقة.

وأوضح أن حزمة المساعدات الإماراتية إلى مصر منذ 30 يونيو الماضي تسير إلى التركيز على مشروعات البنية التحتية والخدمية .. منوها بأن توجيهات القيادة في دولة الإمارات العربية المتحدة تتمثل في التركيز على الجوانب التي تترك أثرا إيجابيا وملموسا وسريعا على المواطن المصري.

وقال الجابر إنه التقى في زيارته الأخيرة للقاهرة المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء المصري وبحثا سير العمل والتقدم في تنفيذ المشاريع وتطرق النقاش إلى جهود إنعاش الاقتصاد المصري وأنه أكد لرئيس الوزراء المصري أن توجيهات القيادة في دولة الإمارات العربية المتحدة هي الوقوف دوما بجانب مصر.

KEYWORDS :

[]

     
 

مصري محب للإمارات

أدام الله الود بين الدولتين و حفظ الله حكام و شيوخ الإمارات. دائما يا إمارات سندا قويا لأشقائك. نقدر جميلك.

Hazim | 2014-03-17

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا