• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في مواجهة هدوء الطلب وارتفاع أسعار التأمين وفائدة التمويل

"تخفيضات مباشرة" و"عقود صيانة" لتنشيط مبيعات السيارات في رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يونيو 2016

يوسف العربي (دبي)

تسابقت وكالات بيع السيارات في الدولة على طرح العروض الموسمية المخصصة لشهر رمضان الفضيل، والتي ركزت للمرة الأولى على الحسومات المباشرة بالأسعار، بالإضافة إلى عقود الصيانة المجانية، وتمديد فترات الضمان.

وأكد مسؤولون بوكالات سيارات أن شركاتهم تحملت التكلفة المالية للتخفيضات والعروض من خلال الاقتطاع من هامش الأرباح، وسط دور أقل فعالية لشركات التأمين والمصارف الذين تمسكوا من جانبهم بمستويات مرتفعة لأسعار فائدة التمويل ووثائق التأمين.

وفي الوقت الذي تضمنت فيه العروض الرمضانية تخفيضات تتراوح بين 5% و10% من إجمالي سعر السيارة الجديدة، ارتفعت الفائدة على التمويل لتتراوح بين 2,5% إلى 4% حسب كل حالة، مقارنة بمستويات فائدة متقاربة عند حدود 2,5% خلال الفترة المقابلة من العام الماضي، كما زادت أسعار وثائق التأمين الشامل بنسبة تقدر بنحو 20% خلال الاثني عشر شهرا الماضية.

وتوقعت الوكالات أن تسهم العروض المقدمة في تجاوز التحديات الاقتصادية الراهنة، وزيادة مبيعات السيارات بنسبة تتراوح بين 10 و15% خلال شهر رمضان الفضيل، مقارنة بالشهر الذي سبقه حيث يمثل الشهر الكريم موسماً سنوياً لتنشيط المبيعات بقطاع السيارات في الإمارات.

عروض قوية:

وأكد محمد خضر، رئيس شركة «الماجد للسيارات-كيا»، أن التحديات الاقتصادية الراهنة، واحتدام المنافسة وسط استقرار المبيعات بالقطاع فرض على وكالات بيع السيارات طرح عروض رمضانية قوية لتنشيط مبيعات السيارات الجديدة خلال الشهر الفضيل الذي يمثل الموسم السنوي للمبيعات بالقطاع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا