• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بعثة تجارية من «اتحاد الغرف» تبحث فرص الاستثمار والتعاون مع الجبل الأسود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

أبوظبي (وام) - تبحث البعثة التجارية لاتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة إلى جمهورية الجبل الأسود سبل تعزيز الاستثمار والتعاون مع الجبل الأسود.

ويترأس محمد أحمد النعيمي الأمين العام المساعد للاتحاد البعثة، التي تضم 16عضوا يمثلون عددا من الجهات الحكومية والشركات العاملة في الدولة.

ويمثل الوفد، الذي غادر الدولة أمس، وزارة الاقتصاد وغرفة تجارة وصناعة أم القيون ومجلس سيدات أعمال الإمارات والأحواض الجافة البحرية العالمية ومشاريع اي سي ايه « مجموعة فنادق مرحبا » والظفرة العالمية لصناعة الزيوت وفينتروس الشرق الأوسط وبروفو لتجارة الكهربائيات وفيركات للمعدات المؤانئ البحرية، فيما يتخلل الزيارة عقد لقاءات مع غرفة تجارة الجبل الأسود واجتماعات مع أصحاب الأعمال في جمهورية الجبل الأسود.

وأكد الاتحاد أمس أن زيارة البعثة إلى جمهورية الجبل الأسود تهدف إلى ترسيخ أواصر الصداقة بين دولة الإمارات والجبل الأسود والتي تحرص قيادتا البلدين على رعايتها وتنميتها وتوفير كل مستلزمات تسهيل ونجاح أشكال التعاون والترابط المشتركة والمختلفة خصوصا ما يوفرانه من حرص ودعم للقطاع الخاص وأصحاب الأعمال فيهما من أجل خلق أفضل الأجواء والفرص لتعزيز فرص قيام تعاون ثنائي مثمر وقوي بينهما.

وقال حميد محمد بن سالم أمين عام اتحاد الغرف إن هدف زيارة البعثة إلى الجبل الأسود هو دعم الشركات العاملة في دولة الإمارات لدخول سوق الجبل الأسود والإطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة وتعزيز تنافسيتها في الأسواق الخارجية، منوها بأن استكشاف أسواق نامية جديدة لأعضائه في مختلف أنحاء العالم وتمكين قطاع الأعمال الإماراتي من الوصول إلى هذه الأسواق بشكل آمن وسريع.. يعد ركيزة أساسية من ركائز استراتيجية اتحاد الغرف الجديدة.

وأشار إلى أن البعثة التجارية لاتحاد الغرف ستجري لقاءات هامة مع أصحاب الشركات بالجبل الأسود وممثلي غرفة تجارة وصناعة الجبل الأسود حيث سيقام منتدى الأعمال الإماراتي - المونتغيروي والذي سيوفر منصة مثالية لبحث فرص الاستثمار.

وأكد الأمين العام أن إيفاد هذه البعثة التجارية يكشف سعي اتحاد الغرف الدائم إلى تعزيز القدرة التنافسية لمجتمع الأعمال في دولة الإمارات عبر توفير فرص النمو والتطور، مشيرا إلى أن اتحاد الغرف سيرسل خلال العام الحالي بعثات تجارية إلى أماكن مختلفة من العالم.

ودعا ابن سالم جميع الشركات والمؤسسات المشاركة بالبعثة إلى التعريف كذلك بالمزايا التنافسية لدولة الإمارات في مجال التجارة والبنية التحتية والدعم اللوجيستي والخدمات المالية مما يوفر بيئة ملائمة للشركات العاملة في جمهورية الجبل الأسود الراغبة في تأسيس أعمال لها في المنطقة والتوسع نحو أسواق جديدة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا