• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المؤبد لـ 187 «إخوانياً» أدينوا في «عنف المنيا»

الجيش المصري يصفي 22 إرهابياً في سيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يونيو 2016

القاهرة (وكالات)

أعلنت القوات المسلحة المصرية مقتل 22 إرهابياً وتفكيك أربع عبوات ناسفة في إطار عملية «حق الشهيد» شمال سيناء. وأكد المتحدث باسم الجيش المصري العميد محمد سمير، أن عناصر من قوات الجيش المصري مدعومةً بعناصر من القوات الجوية والبحرية والشرطة المدنية قتلت 22 فرداً تكفيرياً ودمرت 28 عشة ووفجرت 9 منازل خاصة بالعناصر الإرهابية و4 عبوات ناسفة كانت معدة لاستهداف القوات على محاور التحرك.

وأضاف في بيان، «أن عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية استمرت من تكثيف إجراءات التمشيط والتفتيش والمداهمة لمناطق الشلاق وقبر عمير وخط الجوره وأبو زماط للتأكد من خلوها من العناصر الإرهابية، خلال استكمال أعمال المرحلة الثالثة من عملية حق الشهيد». وأشار المتحدث باسم الجيش المصري، إلى القبض على 5 أفراد تكفيريين، ومجموعة كتب تحمل الفكر التكفيري وضبط 2 بندقية آلية وكمية من الذخيرة مختلفة الأعيرة. وأوضح أن القوات قامت بإنشاء العديد من الكمائن والارتكازات الأمنية لفرض السيطرة الكاملة بمناطق عملها.

من جانب آخر، قضت المحكمة العسكرية المنعقدة في محافظة أسيوط، أمس الخميس، بالسجن المؤبد ضد 187 من عناصر جماعة «الإخوان» غيابياً عدا 3 منهم حضورياً، لتورطهم في أحدث العنف التي شهدتها مدينة مغاغة، عقب فض اعتصامى «رابعة والنهضة»، أغسطس من العام 2013. وقال خالد الكومي محامي المتهمين إن الحكم صدر على المتهمين جميعا غيابياً، عدا 3 متهمين حضورياً، مشيرا إلى أنه أولي وقابل للطعن عليه أمام ذات المحكمة. وكان النائب العام، الراحل المستشار هشام بركات، أحال المتهمين فى شهر مارس من العام الماضى إلى القضاء العسكرى، وشمل أمر الإحالة اشتراكهم فيما بينهم على اقتحام مركز شرطة مغاغة، والتحريض على العنف وإثارة الشغب والدعوة إلى التظاهر ضد مؤسسات الدولة، والانتماء إلى جماعة محظورة أسست على خلاف أحكام القانون.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا