• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 شاباً في الضفة

استشهاد فلسطينية في إعدامات الشوارع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يونيو 2016

عبد الرحيم الريماوي وعلاء المشهراوي (رام الله، القدس)

أعدم جنود الاحتلال ظهر أمس الخميس، فتاة فلسطينية، لم تعرف هويتها، بإطلاق النار عليها على حاجز عناب شرق مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.

وقال شهود عيان ووزارة الصحة الفلسطينية: إن قوات الاحتلال أطلقت النار في اتجاه فتاة فلسطينية ما أدى لإصابتها بجراح خطيرة، ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول لها، وهو ما أدى إلى استشهادها فيما بعد. وقالت القناة الإسرائيلية السابعة: إن فتاة فلسطينية أصيبت بجراح خطيرة، برصاص قوات الجيش الصهيوني على حاجز عناب شرق طولكرم، بعد محاولتها تنفيذ عملية طعن، وفق زعمها. من جهتها قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني: إن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت طواقم الإسعاف من الوصول إلى فتاة مصابة وملقاة على الأرض على حاجز عناب شرق طولكرم، وهو ما أكده شهود عيان موجودون في مكان الحادث.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الارتباط العسكري أبلغها بإطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على مواطنة فلسطينية على حاجز عناب شرق طولكرم. بدوره، أدان مركز حماية لحقوق الإنسان، إقدام جنود الاحتلال على إعدام الفتاة، معتبراً هذا التصرف بمثابة «قتل خارج نطاق القانون، ويأتي ضمن سلسلة الإجراءات التعسفية التي تنتهجها دولة الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني بشكل دائم». وطالب المركز، في تصريح صحفي، المجتمع الدولي والدول المنضمة لاتفاقيات جنيف الأربعة، بالضغط على دولة الاحتلال لاحترام قواعد القانون الدولي الإنساني، ووقف اعتداءاته الممنهجة بحق الفلسطينيين. وكان الجيش الإسرائيلي أعلن استشهاد الفتاة ونشر صورتها، وادعت المواقع الإسرائيلية بأن الفتاة الفلسطينية وصلت إلى الحاجز العسكري وكانت تحمل سكيناً وحاولت تنفيذ عملية طعن، وقام الجنود بإطلاق النار عليها ما تسبب في إصابتها بجروح بالغة قبل أن يعلن عن استشهادها.

في هذه الأثناء أصيب شاب فلسطيني إثر هجوم نفذه عدد من مستوطني مستوطنة «كريات أربع»، على بعض المنازل العربية المجاورة للمستوطنة في منطقة حارة جابر.

وقالت مصادر: إن الشاب معاذ الرجبي (18 عاماً) أصيب بحجر، وتمت معالجته في المكان، فيما رجم المستوطنون المنازل العربية المجاورة في حارة جابر بالحجارة والزجاجات الفارغة، دون وقوع إصابات. وأفاد شهود العيان بأن المستوطنين قدموا من مستوطنة كريات أربع، واعتدوا على طلبة مدارس فلسطينيين كانوا عائدين لتوهم من امتحانات التوجيهي ولاحقوهم، ومن ثم حصلت اشتباكات ورجم بالحجارة، إلى حين وصول جنود الاحتلال المرافقين للمستوطنين الذين أطلقوا النار في الهواء.

كما اقتحمت مجموعات من المستوطنين، صباح أمس الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال. وأفادت مصادر في القدس، أن عدداً من المستوطنين اقتحموا الأقصى، وأدوا طقوساً لاستفزاز مشاعر المسلمين. ويقتحم المستوطنون الأقصى بصورة يومية، في محاولة لجعل المسلمين يعتادون على اقتحامهم. إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الخميس، 12 فلسطينياً من عدة أنحاء في محافظات الضفة. وبين نادي الأسير الفلسطيني في بيان له، أن أربعة شبان اعتقلوا من محافظة جنين.

ومن محافظة طولكرم اعتقل ثلاثة شبان، إضافة إلى شابين من محافظة الخليل،و شاب في نابلس.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا