• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  01:54    رئيس الاركان الروسي يؤكد ان "المرحلة النشطة من العملية العسكرية في سوريا تشارف على الانتهاء"        01:56    الكرملين: بوتين يطلع العاهل السعودي على اجتماعه مع الأسد        02:16    رئيس البرلمان الألماني يدعو الأحزاب إلى تقديم تنازلات لتشكيل الحكومة    

انخفاض الرؤية الأفقية إلى 50 متراً

الأرصاد تحذر من ارتياد البحر في اليومين المقبلين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 يناير 2017

هالة الخياط (أبوظبي)

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل من ارتياد البحر في الخليج العربي وبحر عمان في اليومين المقبلين لاضطرابهما الشديد بسبب بدء تأثير الرياح الشمالية الغربية على البحر منذ ظهر أمس.

وانخفضت الرؤية الأفقية أمس إلى أقل من 50 متراً في العديد من مناطق الدولة بسبب تشكل الضباب، حيث شهدت ساعات الصباح الأولى تشكل الضباب على الطرق الخارجية، بما فيها طريق أبوظبي – دبي، أبوظبي- العين، وطريق أبوظبي – الغويفات والمنطقة الداخلية الغربية، كما تشكل الضباب على دبي والشارقة وطريق الذيد.

وكان الطقس أمس صحواً بوجه عام، وغائماً جزئياً أحياناً، والرياح كانت معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية بعد الظهر خاصة فوق البحر، ومثيرة للغبار والأتربة، ما أدى لتدني مدى الرؤية الأفقية أحيانا على المناطق المكشوفة.

كما انخفضت أمس درجات الحرارة، وازدادت الرطوبة النسبية خلال ساعات الليل والصباح الباكر، خاصة على المناطق الداخلية. وسجلت محطات المركز أقل درجة حرارة في ركنة بواقع 9.3 درجة مئوية. وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس اليوم صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة بوجه عام، تكون قوية فوق البحر، ومثيرة للغبار والأتربة مع تدني مدى الرؤية الأفقية على بعض المناطق المكشوفة.

وأشار المركز إلى احتمال ازدياد الرطوبة النسبية اليوم خلال ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الداخلية، فيما يكون البحر مضطرباً إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي وبحر عمان، متوقعاً المركز أن يصل ارتفاع الموج إلى 12 قدماً في الخليج العربي و10 أقدام في بحر عمان.

أما غداً، فقد توقع المركز أن يكون الطقس صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة بوجه عام، تكون قوية فوق البحر، ومثيرة للغبار والأتربة مع تدني مدى الرؤية الأفقية على بعض المناطق المكشوفة.

وأشار إلى أن هناك فرصة لازدياد الرطوبة النسبية خلال ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الداخلية، ويستمر اضطراب البحر في الخليج العربي وبحر عمان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا