• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

المقاومة الشعبية تعد بـ «مفاجآت» في شهر رمضان

إحباط هجوم إرهابي لتنظيم «القاعدة» في المكلا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يونيو 2016

عدن، صنعاء (الاتحاد، وكالات)

أعلن قائد المنطقة العسكرية الثانية في اليمن اللواء فرج سالمين البحسني، إحباط هجوم إرهابي في مدينة المكلا كان من المقرر أن يستهدف مبنى الإدارة المحلية، في وقت تواصل القوات اليمنية بمساندة قوات التحالف العربي حملة تطهير المدينة من عناصر تنظيم «القاعدة»وفي وقت أعلنت المقاومة الشعبية عن «مفاجآت» في شهر رمضان.

وقال اللواء البحسني «وردتنا معلومات استخباراتية حول نية تنظيم القاعدة تنفيذ هجوم إرهابي كبير في المكلا لخلق حالة من الفوضى وترويع المدنيين لخلط الأوراق في المدينة مرة أخرى على أمل إعادة نفوذهم إليها، ونتيجة الجهد الاستخباراتي المكثف من قبل القوات اليمنية بمساندة فرق متخصصة من التحالف العربي توصلنا إلى معرفة الموقع الذي حددته القاعدة لتنفيذ عملها الإجرامي، وهو مبنى الإدارة المحلية في مدينة المكلا». وأكد أن استهداف مبنى الإدارة المحلية يأتي لضرب رمز من رموز هيبة الدولة اليمنية في المدنية فضلاً عن موقعه، وذلك بهدف إحداث أكبر تأثير ممكن لعملية التفجير التي تم إفشالها.

وأضاف قائد المنطقة العسكرية الثانية، أن الفرق المختصة قامت بمسح المكان بشكل مكثف، حيث تم اكتشاف وجود سيارة مفخخة بكمية متفجرات ضخمة، إذ تم استخدام قذائف المدفعية لتفخيخ السيارة وهذه المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف مثل هذا النوع من التفخيخ.

وقال إن السيارة تحتوي على 15 قذيفة مدفعية تصل قوتها التفجيرية إلى ما يوازي 6 كلغم من المتفجرات لكل قذيفة وكانت ستحدث أضرارا كبيرة وغير متوقعة في حال تم تفجيرها.

وأكد أن التنظيم الإرهابي يحاول زعزعة الاستقرار في المدينة وإرسال رسائل مباشرة للمدنيين بأن خروجه من المدنية سيكون له عواقب وخيمة عليهم وذلك بهدف تخويف وترويع السكان وضمان عدم تعاونهم مع القوات اليمنية وقوات التحالف العربي. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا