• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

برشلونة يصب جام غضبه على اوساسونا بثلاثية تاريخية لميسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

أ ف ب

استعاد برشلونة حامل اللقب توازنه وصب جام غضبه على ضيفه اوساسونا باكتساحه 7-صفر اليوم الاحد على ملعب "كامب نو" في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الاسباني، ليتحضر بالتالي بافضل طريقة لموقعة ال"كلاسيكو" التي تجمعه الاحد المقبل بغريمه الازلي ريال مدريد المتصدر.

ودخل فريق المدرب الارجنتيني خيراردو مارتينو الى هذه المباراة وهو يبحث عن تناسي خيبة المرحلة الماضية التي سقط فيها امام بلد الوليد (صفر-1)، ما تسبب بتراجعه الى المركز الثالث وتخلفه عن غريمه ريال مدريد بفارق ست نقاط وعن قطب العاصمة الاخر اتلتيكو نقطة واحدة.

لكن النادي الكاتالوني الذي بلغ الاربعاء الماضي ربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا بتجديده الفوز على مانشستر سيتي الانكليزي في اياب الدور الثاني (2-1 مقابل 2-صفر ذهابا)، انتفض اليوم في مواجهة ضيفه اوساسونا الذي يصارع من اجل الابتعاد عن منطقة الخطر، وحسم اللقاء بسباعية نظيفة، بينها ثلاثية للارجنتيني ليونيل ميسي الذي اصبح افضل هداف في تاريخ النادي الكاتالوني في كافة المسابقات (بينها المباريات الودية)، متفوقا على باولينو الكانترا (369 هدفا بين 1912 و1927) بعد ان رفع رصيده الى 371 بقميص "بلاوغرانا".

يذكر ان ميسي اصبح قبل موسمين افضل هداف في تاريخ برشلونة في المباريات الرسمية، متفوقا على سيزار رودريغيز (232 هدفا)، وهو اصبح على بعد 4 اهداف من معادلة الرقم القياسي من حيث عدد الاهداف في مسابقة دوري ابطال اوروبا والذي يملكه الاسباني راوول غونزاليز (71 هدفا بينها 66 مع ريال مدريد و5 مع شالكه الالماني).

كما اصبح ميسي (233 هدفا) على بعد هدف من المكسيكي هوغو سانشيز الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب افضل الهدافين في تاريخ الدوري الاسباني والذي يتصدر تيلمو زارا برصيد 251 هدفا.

وقد افتتح ميسي التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 18 من مسافة قريبة بعد عرضية من التشيلي اليكسيس سانشيز الذي اضاف الهدف الثاني بنفسه في الدقيقة 22 بعد تمريرة من جوردي البا، قبل يسجل اندريس انييستا الثالث في الدقيقة 34 بكرة اطلقها من خارج المنطقة بعد تمريرة من سيرجي بوسكيتس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا