• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م
  02:48    أردوغان: العملية العسكرية في إدلب بلغت مراحلها الاخيرة إلى حد كبير        03:02    تأجيل الانتخابات البرلمانية في اقليم كردستان العراق لثمانية اشهر         03:21     انتخاب شويبله رئيسا للبرلمان الألماني    

دفاع مدني رأس الخيمة ينفذ حريقاً وهمياً في جامعة الطب والعلوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2012

هدى الطنيجي (رأس الخيمة) - نفذت إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة تجربة حريق وهمي وذلك صباح الامس في مبنى جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية.

وأشار المقدم جمعة عبيد الكيبالي رئيس قسم العمليات في إدارة الدفاع المدني برأس الخيمة إلى إن التجربة جاءت بناء على طلب من إدارة الجامعة والتي تندرج ضمن خطة وزارة الداخلية للعمليات الوهمية التدريبية الرامية للوقوف على مدى جهوزية إدارات الدفاع المدني في الدولة بالتعامل مع مختلف أنواع الحرائق. وذكر المقدم الكيبالي أن العملية بدأت في تمام الساعة التاسعة صباحا بعد بلاغ يفيد اندلاع حريق في أحد المختبرات الواقعة بالطابق الأول في الجامعة، ليتم على اثرها إبلاغ غرفة العمليات التى ارسلت فرقة إطفاء مكونة من 3 سيارات اطفاء واسعاف ومقدمة حوادث.

وأشار المقدم جمعة عبيد الكيبالي إلى أنه بوصول الفرق تم على الفور إخلاء المبنى، وباشرت الفرقة إخماد الحريق، ذاكراً أن الحريق أسفر عن وجود 5 مصابين تم اسعافهم في المستشفى الميداني، إلى جانب نقل حالة واحد بالغة الى المستشفى.

وأضاف رئيس قسم العمليات في إدارة الدفاع المدني في برأس الخيمة أن العملية التى استغرقت 30 دقيقة شارك فيها عدة جهات منها القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة وطوارئ الكهرباء والمنطقة الطبية وممثلون من مكتب التنسيق والاستجابة الوطني برأس الخيمة التابع للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

وأشار إلى أنه وبعد انتهاء العملية عقد اجتماع مع ادارة الجامعة لتقديم الملاحظات التى تم تسجيلها خلال سير العملية وتوضيح الإيجابيات والسلبيات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا