• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

معلوماتها ساعدت 3 دول على ضبط المهربين

شرطة دبي تحبط تهريب 6 كيلو جرامات كوكايين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2012

دبي(الاتحاد)- أحبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بدبي من خلال تعاونها الدولي لمكافحة المخدرات، 3 عمليات لتهريب كميات كبيرة من مخدر الكوكايين في دولتين افريقيتين ودولة آسيوية.

وبحسب بيان لشرطة دبي تم تعميمه على وسائل الاعلام يوم امس فإن السلطات المختصة في مطار أبيدجان بساحل العاج تمكنت من إحباط عملية تهريب للمخدرات وإلقاء القبض على شخص أفريقي يدعى أ.ب. سي ، بتاريخ 13/1/2012 لحظة وصوله إلى المطار قادماً من ساوباولو البرازيل.

وأوضح البيان ان إلقاء القبض على هذا المتهم تم بناء على معلومات أمنية دقيقة مهمة ارسلت بها شرطة دبي الى السلطات في اذريبجان تؤكد وجود كمية من المخدرات معه، وهو ينوي إدخالها إلى أبيدجان. وقال البيان إن سلطات مطار ابيدجان اخضعت المتهم للتفتيش، حيث عثرت بحوزته ما يزيد على 2 كجم كوكايين بين ملابسه في الحقائب التي كان يحملها.

وأوضح بيان شرطة دبي ان السلطات الأمنية المختصة في مطار كاب تاون بجنوب أفريقيا تمكنت من خلال عملية اطلق عليها اسم"الأقنعة المتنكرة" من إحباط عملية مماثلة للسابقة انتهت بالقبض على المدعو ر.ا قادماً من ساوباولو - البرازيل إلى جنوب أفريقيا، وذلك بعد تلقي تلك السلطات معلومات موثوقة من شرطة دبي، تؤكد أن المتهم وهو أفريقي الجنسية يحمل كمية من المخدرات، يعتزم إدخالها إلى كاب تاون بتاريخ 2 فبراير الماضي.

وتصدت السلطات المختصة للمهرب عند وصوله، وأخضعته للتفتيش الدقيق، فاتضح بأنه كان يحاول تهريب 2500 جرام كوكايين إلى داخل جنوب أفريقيا بواسطة خمسة أقنعة تنكرية متوسطة الحجم محشوة من خلفها بالكوكايين كانت في حقيبة اليد التي يحملها.

وقال البيان إن عملية تهريب المخدرات الثالثة التي اسهمت جهود شرطة دبي بإحباطها والتي اطلق عليها اسم "الشوكولاتة والمخدرات" بعد أن اسهمت المعلومات الدقيقة التي مررتها الجهات المختصة في شرطة دبي للسلطات السيرلانكية عن مسافرة آسيوية تدعى د.ت تعتزم تهريب كمية من المخدرات عبر المطار بتاريخ 6/2/2012 .

واوضح البيان ان السلطات السيرلانكية اخضعت المتهمة للتفتيش الدقيق، حيث تم ضبط 1 كجم و 475 جراماً من الكوكايين كانت تخفيها في 4 علب بلاستيك تحتوي على 138 قطعة من الشوكولاتة مغطاة بالمكسرات في حقيبة يد تحملها فتم اعتقالها وفتح قضية تهريب مخدرات لها.

وولفت البيان الى ان شرطة دبي تلقت رسائل شكر وتقدير من أجهزة مكافحة المخدرات في ساحل العاج وجنوب أفريقيا وجمهورية سيرلانكا، أعربت فيها هذه الأجهزة عن بالغ شكرها وتقديرها واعتزازها بتعاونها مع شرطة دبي ممثلة بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وذلك على ما تقوم به أجهزتها المختصة من دور فاعل وهام في تزويد تلك الدول بالمعلومات الدقيقة والموثوقة بخصوص المهربين وتجار المخدرات والشبكات الدولية من عصابات إجرامية نشطة في هذا المجال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا