• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الأولى من نوعها على المستوى الحكومي في الدولة

«الهوية» تطلق خدمة «الدردشة» عبر موقعها الإلكتروني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد)- أعلنت هيئة الإمارات للهوية، عن إطلاقها خدمة الدردشة الحية عبر موقعها الإلكتروني، بهدف إتاحة الفرصة لمتعامليها للتواصل والتفاعل المباشر معها، والرد على استفساراتهم وملاحظاتهم ومعالجة شكاواهم التي تتعلق بخدمات الهيئة أو بأدائها، وذلك في إطار سعي الهيئة لتقديم أرقى الخدمات للمتعاملين، بشكل يلبي طموحاتهم ويتجاوز توقعاتهم ويرسم الابتسامة على وجوههم.

وقالت الهيئة، إن الخدمة، وهي الأولى من نوعها على المستوى الحكومي في دولة الإمارات، ستكون متاحة عبر موقعها الإلكتروني للمتعاملين، والجمهور من داخل الدولة وخارجها على مدى الساعة طوال أيام الأسبوع، وباللغتين العربية والإنجليزية، موضحة أن الخدمة تحمل عنوان ورمز “اسأل حمد” كرمز للتواصل، على غرار المبادرة التفاعلية المشابهة التي أطلقتها الهيئة من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وأضافت الهيئة أنها ستقدم من خلال هذه المبادرة خدمات مبتكرة وفريدة تتمثل في حل المشكلات التي تواجه أفراد الجمهور أثناء المحادثة، من خلال ربط برنامج الخدمة بشكل كامل مع نظام إدارة المتعاملين “CRM”، مشيرة إلى أن عدد قنوات التواصل التي باتت تتيحها لمتعامليها ارتفع مع إطلاق هذه الخدمة إلى 14 قناة تهدف من خلالها جميعاً إلى ضمان تقديم خدمات سهلة وميسرة لهم.

وقال ناصر العبدولي مدير إدارة دعم مراكز التسجيل في هيئة الإمارات للهوية، إن الخدمة ستعمل بشكل تجريبي ولمدة 5 أيام خلال ساعات الدوام الرسمي، بهدف قياس مدى الإقبال عليها والتفاعل مع الهيئة من خلالها ليتم الانتقال بعد ذلك إلى مرحلة التشغيل الكامل على مدار 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع.

وأضاف العبدولي أن الهيئة خصصت للتفاعل مع المتعاملين الذين يتواصلون معها عبر الخدمة الجديدة، فريق عمل مدرّب على استقبال شكاواهم وملاحظاتهم والرد على استفساراتهم وحل مشكلاتهم وفق أرقى المعايير وأدق المعلومات، وذلك بهدف تقديم أفضل الخدمات لهم بأساليب مبتكرة وغير مسبوقة تساهم في تمكين الهيئة من تحقيق التميز المؤسسي في مختلف مجالات عملها، وعلى مستوى جميع الخدمات التي تقدمها.

وأكد العبدولي حرص الهيئة على تطوير وتنويع قنوات التواصل التي تتيحها لمتعامليها من خلال استغلال ما تتيحه أحدث وسائل التكنولوجيا الرقمية وعبر القنوات التي يفضلون استخدامها بما يختصر عليهم الوقت والجهد والمال، بهدف كسب رضاهم ورسم الابتسامة على وجوههم، وذلك في إطار سعيها لتحقيق أحد أهداف خطتها الاستراتيجية الحالية، وكذلك خطتها الاستراتيجية الجديدة 2014–2016، وهو الارتقاء بالخدمات التي تقدمها للمتعاملين.

وأشار العبدولي إلى أن هذه الخدمة ستساهم في تذليل العقبات التي قد يواجهها بعض متعاملي الهيئة، من خلال تمكينهم من التواصل مع الهيئة على مدار الساعة وطيلة أيام السنة، وعبر قناة إضافية يسهل الوصول إليها في أي زمان ومن أي مكان ودون أية تكاليف مادية ما يسهم في تمكين المتعامل من الحصول على الخدمة التي يطلبها بيسر وسهولة وتجاوز أي عقبة يواجهها فيما يتعلق بالخدمات التي تقدمها الهيئة.

وقال إن الهيئة تسعى من خلال المبادرات المبتكرة التي تطلقها في مجال خدمة المتعاملين إلى بلوغ الإبداع في تقديم الخدمات الحكومية، والمساهمة في إنجاز التحوّل نحو “الحكومة الذكية” التي تقدم خدماتها على مدار الساعة وتسهل وصولها للمتعاملين في مختلف مواقع وجودهم، وبالتالي تحقيق السعادة للناس.

يشار إلى أن هيئة الإمارات للهوية أطلقت في شهر سبتمبر الماضي مبادرة (اسأل حمد)، عبر صفحتها على موقع (توتير)، بهدف تعزيز تفاعلها مع متعامليها والرد على استفساراتهم وملاحظاتهم وحل شكاواهم، والتي يمكن للمتعامل من خلالها التواصل مع الهيئة وطرح أي استفسار أو ملاحظة أو شكوى تتعلق بخدماتها، وذلك كل يوم خميس من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 2 بعد الظهر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض