• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تطلق لجاناً ميدانية لمكافحة الظاهرة طوال شهر رمضان

شرطة رأس الخيمة تدشن حملة «كافح التسول وساعد من يستحق»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يونيو 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

دشنت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة صباح أمس حملتها التوعوية الأمنية الخاصة بمخاطر التسول تحت شعار (كافح التسول وساعد من يستحق)، التي تمتد خلال شهر رمضان والتي تستهدف مختلف شرائح المجتمع.

وستطلق شرطة رأس الخيمة ممثلة بإدارة التحريات والمباحث الجنائية فرق ميدانية لمكافحة هذه الظاهرة التي عادة ما تظهر خلال شهر رمضان المبارك وذلك حفاظا على أمن واستقرار المجتمع.

وقال اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة، خلال تدشينه للحملة في مركز منار مول، أن شرطة رأس الخيمة قد عمدت على تعزيز هذه الحملة للعام الثاني على التوالي بتكثيف الدوريات الأمنية في الأسواق والمناطق السكنية خلال شهر رمضان المبارك، لمراقبة المتسولين وضبط كل من يمتهن التسول في مسعى منها للتصدي لهذه الفئة الخطيرة التي تشكل مظهراً غير حضارياً قبل ارتكابها أي فعل إجرامي يتسبب في انتشار النصب والاحتيال والسرقات.

وذكر انه تم البحث في مسببات انتشار التسول والعمل على الحد من انتشاره عبر الوسائل التوعية الإعلامية المختلفة، بمد جسور التواصل مع المجتمع من خلال الحملات التوعوية في المجتمع، مناشداً كافة الأفراد بالتعاون مع الجهات الأمنية لمكافحتها خلال الإبلاغ عن أماكن حضور المتسولين لمنع الآثار الناجمة عنها مثل تعطل إنتاجية المجتمع بسبب تفشي الكسل والبطالة، وعدم وصول الزكاة لمستحقيها من الفقراء والأيتام والأرامل لأن المتسول يأخذ حق المستحق، فضلاً عن الحد من تفشي النصب والاحتيال في المجتمع للحفاظ علي المجتمع من الانحرافات السلوكية وارتكاب جرائم يعاقب عليها القانون.

وأشار إلى أن الحملة التوعوية ستستمر فعالياتها طيلة شهر رمضان، في عدد من المواقع الجغرافية للإمارة، فضلاً عن مناطق اختصاص مراكز الشرطة الشاملة بالإمارة لتثقيف المجتمع وتوعيته حول مخاطر التسول، بإقامة المحاضرات التوعوية و توزيع بروشورات ومطويات تثقيفية تبين المخاطر للحد من سلوك التسول ذي المظهر غير الحضاري الذي يعد أحد مظاهر تخلف الأمم وتأخر الشعوب.

من جانبه، قال المقدم مروان عبد الله جكة مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بشرطة رأس الخيمة، إنه تم إعداد برنامج توعوي بعنوان (المتسول)، يعد الأول من نوعه في مواقع ووسائل التواصل الاجتماعي، يهتم بكشف أساليب وحيل المتسولين وطرق إيقاع ضحاياهم أمام الجمهور بأسلوب كوميدي مبتكر وشيق، ويؤدي أدواره الممثل راكان، والإعلامي منذر المزكي، وسيعرض طيلة شهر رمضان المبارك عبر صفحات شرطة رأس الخيمة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف أنه سيتم تنظم العديد من الحملات التوعوية في العديد من المجالات التي تعني بكافة أفراد المجتمع، وتركز من خلالها على نشر الوعي الأمني والمجتمعي لدى الجميع، انطلاقاً من شعورها بالمسؤولية المجتمعية وحرصاً على تعزيز الأمن والأمان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض