• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

391 تم إحالتهم لأسباب طبية

53 عاماً متوسط أعمار المتقاعدين في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يونيو 2016

أحمد عبد العزيز (أبوظبي)

وصل عدد المتقاعدين في أبوظبي إلى 5828 متقاعداً، بنهاية 2015، بزيادة 4 ٪ عن العام 2014، بحسب إحصاءات صندوق معاشات إمارة أبوظبي. وأشارت الأرقام إلى أن الذكور يمثلون 82%، بينما يمثل الإناث 18 ٪، فيما يشكل المتقاعدون من القطاع الحكومي نسبة 86% من المجموع الكلي، بينما تبلغ نسبتهم من القطاع الشبه حكومي 13٪.

وعن عدد الحالات التي تم إحالتها للمعاش في الإمارة لأسباب مرضية وصحية والعجز الصحي، أظهرت الإحصاءات أن عام 2015 شهد إحالة 391 مؤمناً عليه للتقاعد لأسباب طبيعة، منهم 391 ذكراً و50 أنثى، مؤكدة أن ذلك يتم بناء على طلب جهة العمل، حيث يتم تحويل التقارير الطبية الخاصة بالمؤمن عليه إلى مقرر اللجنة الطبية لدى وزارة الصحة، ومن ثم تحديد موعد لاتخاذ قرار من قبل اللجنة الطبية الخاصة بالصندوق، وبعد اعتماده من قبل أعضاء اللجنة يتم إرسال القرار الأصلي إلى جهة العمل، التي تقوم بدورها بتحويل المعاملة للصندوق. ويقدم فريق التوعية والإرشاد في الصندوق ورشاً توعوية تستهدف المؤمن عليهم العاملين في الجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة المسجلين لدى الصندوق، ويتم من خلال هذه الورش تعريفهم على حقوقهم وواجباتهم في ظل قانون التقاعد.

ويوفر الموقع الإلكتروني للصندوق الكثير من المعلومات التوعوية، من خلال قسم الأسئلة الأكثر تكراراً في الموقع العديد من المعلومات التي تساهم في رفع الوعي التقاعدي للمتعاملين، كما يقدم تطبيق الهواتف الذكية معلومات للمتعاملين ويمكنهم من حساب مكافأة نهاية الخدمة أو المعاش التقاعدي المتوقع من خلال الحاسبة الإلكترونية، والتي أعدت خصيصاً لهذا الغرض.

ويصدر الصندوق نشرة خاصة لكل من المتعاملين والمؤمن عليهم، والتي تحتوي على الكثير من المعلومات المختارة بعناية، بالإضافة إلى لحرص الصندوق على استخدام حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي على توعية المتعاملين، ونشر المعلومات التي تساهم في توعيتهم بحقوقهم في المكافآت ومعاشات التقاعد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض