• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

جهاز محاكاة القيادة ونظام تعقب الحافلات يلفتا الأنظار في «أسبوع المرور الخليجي»

دوائر ومؤسسات رأس الخيمة تعرض إسهاماتها في مجال السلامة المرورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

هدى الطنيجي (رأس الخيمة) - استعرضت مؤسسات تعليمية وجهات ودوائر إسهاماتها المتنوعة في مجال السلامة والتوعية المرورية، وذلك ضمن معرض أسبوع المرور الخليجي، الذي اختتمت فعالياته أمس في مركز «راك مول». وشهد المعرض مشاركة واسعة من قبل الجهات المختلفة إلى جانب الحضور القوي للطلبة وأولياء الأمور، وكذلك أفراد المجتمع للاطلاع على محتوياته والتعرف على الأساليب الجديدة المتبعة لتحقيق السلامة المرورية على الطرق.

وأشاد العميد محمد النوبي محمد نائب قائد عام شرطة رأس الخيمة بالجهات التي شاركت في المعرض، والبالغ عددها 37 جهة، والتي قدمت إسهاماتها المختلفة في مجال السلامة المرورية، وذلك إلى جانب اللوحات التي تعرض حوادث مرورية، ومجسات وتنظيم الفقرات والفعاليات، ومنها المرسم الحر للأطفال، ومسابقات وجوائز قيمة لجميع مرتادي المعرض، بهدف نشر التوعية والثقافة المرورية.

تعريف جهاز تعقب الحافلات

قدمت «مواصلات الإمارات» فرع رأس الخيمة جهاز التعقب المخصص لتتبع خط سير الحافلات المدرسية، الذي شهد تفاعلاً وتجاوباً كبيرين من قبل أولياء الأمور وزوار المعرض، وأشار علي عبدالله الشحي رئيس وحدة السلامة في الفرع، إلى أن الجناح الخاص بالمواصلات عرض على الحضور جهاز التعقب الخاص بالحافلات المدرسية لتعريف الزوار وأولياء الأمور بالتقنيات الجديدة الحديثة، التي تأتي ضمن مشروع «الحافلة الذكية». وذكر أنه إلى جانب ذلك قدم الجناح مجموعة منوعة من الأنشطة والفعاليات، التي لاقت إعجاب واستحسان الزوار، منها تقديم عرض للحافلة المدرسية.

جهاز محاكاة القيادة الافتراضية

وخلال مشاركتها في المعرض، قدمت أكاديمية رأس الخيمة للطرق والمرور جهاز محاكاة القيادة الافتراضية، الذي دفع بالحضور إلى تجربة القيادة، وأوضح لهم الأساليب الصحيحة في القيادة والسرعات الواجب اتباعها وغيرها من الأمور. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض