• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

بمناسبة اليوم العربي لحقوق الإنسان

وفد من شرطة الشارقة يزور مدرسة الأمل للصم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

الشارقة (الاتحاد) - زار وفد من شرطة الشارقة مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العربي لحقوق الإنسان، الذي تنظمه وزارة الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة تحت شعار «نحو عالم عربي خالٍ من التمييز»، للتعبير عن مساندة الدولة ودعمها للفئات الاجتماعية كافة، بمن فيهم الأشخاص من ذوي الإعاقة والمؤسسات العاملة معهم، وفي الوقت ذاته تعزيز التفاعل مع مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية نظراً للدور الفاعل الذي تلعبه في خدمة الأشخاص من ذوي الإعاقة.

ترأس الوفد المقدم الدكتور خليفة كلندر، وضم كلاً من المقدم منى سرور مرزوق، الملازم أول محمد مراد، الملازم عمر سعيد النقبي، الملازم مروان أحمد آل علي، والمساعد أول منى أحمد صندل. وبدأت جولة الوفد الزائر في مدرسة الأمل للصم، حيث تعرف من مديرة المدرسة عفاف الهريدي إلى الخدمات التعليمية والتربوية التي تقدمها للطلبة الصم، وأحدث الأساليب المستخدمة في هذا المجال، رافقتهم بعدها في جولة إلى غرفة التدريب على النطق بالحركات الجسدية وغرفة الموسيقى وعدد من الفصول الدراسية، من بينها الصف الثالث الثانوي الأدبي، حيث تابع الضيوف درساً في مادة الرياضيات عن التفاضل، واطلعوا من كثب على المستوى الدراسي المتقدم للطلبة.

وانتقل أعضاء الوفد بعدها إلى روضة الأمل للصم وزاروا عدداً من الفصول بما فيها غرفة المرسم، حيث تعرفوا إلى مواهب الأطفال في هذا المجال، وتعرفوا إلى أساليب تدريبهم وتدريسهم. وفي ختام الجولة، أعرب رئيس الوفد المقدم الدكتور خليفة كلندر عن تقديره وأعضاء الوفد للجهود الجبارة التي تبذل في تعليم الطلبة الصم، والوصول بهم إلى أعلى المراحل الدراسية بما فيها إتاحة الفرصة لهم لمتابعة دراستهم الجامعية.

وقال الدكتور خليفة، إن دولة الإمارات متضامنة ومتكافلة في دعم فئات الأشخاص من ذوي الإعاقة وضمان حقوقهم في كل المجالات، ومن هنا كان اختيارنا للمدينة في مناسبة اليوم العربي لحقوق الإنسان الذي يصادف السادس عشر من مارس من كل عام، وهو اليوم الذي أقرته جامعة الدول العربية باعتماده يوماً عربياً لحقوق الإنسان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض