• الاثنين 29 ذي القعدة 1438هـ - 21 أغسطس 2017م

اليوم اختتام المرحلة الأولى من مبادرة تلبية الطلب على التخصصات الدقيقة

400 مراجع في مستشفى مدينة زايد ضمن «أطباء أبشر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2012

محمد الأمين (المنطقة الغربية)- تختتم اليوم المرحلة الأولى من مبادرة «أطباء أبشر» بمستشفى مدينة زايد في الغربية التي نظمتها شركة ابوظبي للخدمات الصحية – صحة بهدف تغطية الاختصاصات النادرة وغير المتوافرة في مستشفيات الغربية.

وأعلنت مستشفيات الغربية عن توفير هذه الاختصاصات على مدى اربعة ايام بدأت في الخامس من مارس الجاري لغاية الثامن منه، وتمكنت المبادرة من فحص اكثر من 400 مراجع.

وقال خليفة الكتبي نائب المدير التنفيذي للعمليات في شركة صحة إن المبادرة جاءت تلبيةً وتنفيذاً لأحد المقترحات التي تم طرحها خلال جلسات مبادرة «مسؤول» التي أطلقتها شركة صحة في الربع الثالث من 2011 بهدف التعرف على آراء مرضاها، حيث تم تطبيق العديد من الاقتراحات البناءة التي طرحت في هذه المبادرة ومن بينها حملة أطباء «أبشر».

وأضاف تم تصميم هذا البرنامج، الذي قدمه المكتب الرئيسي لشركة (صحة)، لمعالجة العدد المحدود في الاختصاصيين بمجال الرعاية الطبية في بعض المستشفيات، والطلب المتزايد على بعض التخصصات الطبية والتخصصات الدقيقة والنوعية التي تم رصدها عبر منظومة (صحة)، وكذلك للتخفيف من وطأة الانتظار ضمن جدول المواعيد للعيادات.

ويتم رفد المستشفيات، التي تظهر وسائط القياس طول مدة الانتظار فيها، بتخصصات نوعية تهدف للحد من تلك الظاهرة، وتسريع وتيرة المعاينة بما ينعكس ايجاباً على الصحة والسلامة العامة ورضاء الجمهور بحيث ستضمن مبادرة “أطباء أبشر” تزويد المرافق الصحية كافة التابعة لـ“صحة” بالخبرة الطبية اللازمة من خلال برنامج الرفد المتناوب بالموارد الطبية المتاحة.

كما تترافق مع البرنامج سلسلة من الحلقات الدراسية، تتناول مواضيع وقضايا صحية مختلفة، تتاح المشاركة فيها للأطباء والكادر الطبي والمجتمع ككل، بالإضافة إلى بحث مواضيع صحية مهمة مثل الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا