• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

يحتوي على مظلات وممشى ومسطحات خضراء

افتتاح مشروع تجميل المساكن في غياثي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2012

أبوظبي (وام) - قام سلطان خلفان الرميثي وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية بالإنابة بجولة أمس في فعاليات أسبوع التشجير الذي تنظمه بلدية المنطقة الغربية في مدينة غياثي للمرة الثالثة على التوالي.

وافتتح الرميثي خلال الجولة التي رافقه خلالها سعيد رصاص المنصوري المدير التنفيذي لإدارة شؤون المواطنين بديوان ممثل الحاكم ومصبح مبارك المرر مدير عام بلدية المنطقة الغربية بالإنابة ومحمد أحمد المنصوري المدير التنفيذي لخدمات المدن وضواحيها بغياثي مشروع تجميل المساكن الذي يحتوي على مظلات وممشى ومسطحات خضراء وأنواع من أجود أشجار النخيل والفاكهة وتبلغ مساحته 29 ألف كيلومتر مربع وقام بغرس فسيلة من أجود أنواع النخيل.

واطلع الرميثي خلال جولته على مشاريع تحت التنفيذ بمدينة غياثي منها مشروع الحديقة المائية والذي يجري العمل على إنجاز المرحلة النهائية بمدينة غياثي والذي يمثل أطول ممشى في المنطقة الغربية ويبلغ طوله حوالي أربعة كيلومترات، إضافة إلى ممشى خاص لمستخدمي الدراجات الهوائية ويبلغ طوله 3 كيلومترات.

وزار الرميثي خلال جولته المعرض الزراعي المصاحب لفعاليات أسبوع التشجير والذي تشارك فيه الدوائر الحكومية بالمنطقة الغربية والشرطة المجتمعية والدفاع المدني والشركات المعنية بالزراعة والري والاستدامة.

وشاركت مدارس مدينة غياثي وبدع المطاوعة بالمرسم الحر الذي تناولت لوحاته الشجرة وفوائدها وأهداف فعاليات أسبوع المرور والحفاظ على المسطحات الخضراء والبنية التحتية وترشيد المياه.

وأكد مصبح مبارك المرر التزام بلدية المنطقة الغربية بمعايير الاستدامة في الحدائق وترشيد معدلات استهلاك المياه في مشاريعها كافة.

وأشار إلى أنه قد روعي في تصميمات حدائق الحارات بالمنطق السكنية أماكن مخصصة لألعاب الأطفال والخدمات والمرافق كافة وعلى أعلى المستويات التي تناسب التصاميم العالمية وذلك في إطار خطة بلدية المنطقة الغربية الخاصة بزيادة الرقعة الخضراء وتحقيق التنمية المستدامة الشاملة وتوفير الأماكن الترفيهية والمتنزهات في مدن المنطقة الغربية كافة.

وقال إن البلدية تعمل على تطوير مختلف الأماكن والارتقاء بالخدمات بشكل مستمر من خلال العديد من المشاريع الحيوية في هذا المجال عبر أهداف محددة وواضحة كفيلة بتوفير خدمات عالية الجودة وتحقيق التوازن ما بين المسطحات الخضراء والبنية التحتية التي تتماشى مع عنصر الكثافة السكانية بزيادة معدل المساحات الخضراء بالغربية.

من جانبه، ذكر محمد أحمد المنصوري أن فعاليات المعرض ستظل مفتوحة لاتاحة الزيارات الميدانية للطلاب والجمهور في الأيام المقبلة.

     
 

الشارع الداخلي في غياثي

اتمني ان يكون سعادة المدير العام مر بالتحويلا ت العديدة بين السوق والجعية والبنك ومحطة البترول والتي استمرت اكثر من عامين بشارع طوله 2كيلو متر والمقاول اختفي معاناه مستمره نرجوا ايجاد حل

احمد محمد المنصورى | 2012-03-10

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا