• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

ربط النظام مع مراكز «تم» في الغربية

استخراج شهادات الميلاد في أبوظبي إلكترونياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2012

أبوظبي (الاتحاد) - أعلنت هيئة صحة أبوظبي أنه أصبح بإمكان سكان الإمارة الحصول على شهادات الميلاد للمواليد الجدد، عن طريق المنشآت الصحية الحكومية في كل من أبوظبي والعين ومراكز «تم» في المنطقة الغربية من دون الحاجة إلى زيارة الهيئة.

جاء ذلك، بمناسبة إطلاق الهيئة لنظام إصدار شهادات الميلاد الإلكتروني، وهو نظام يعمل على ربط المنشآت الصحية الحكومية ومراكز «تم» بالهيئة إلكترونياً، والذي يعمل بدوره على إصدار شهادة الميلاد من خلال المنشآت الصحية والمراكز.

وقال الدكتور جمال المطوع، مدير إدارة الخدمات الخارجية بهيئة صحة بأبوظبي، إن إطلاق النظام الإلكتروني لإصدار شهادات الميلاد إلكترونيا يمكن المواطنين والمقيمين كافة من الحصول على شهادات الميلاد من المنشأة الصحية أو من أحد مراكز «تـم» من دون الحاجة إلى زيارة مراكز خدمة العملاء التابعة للهيئة على أن تكون الوثائق المطلوبة كافة متوافرة وصحيحة.

وأضاف المطوع، أن النظام الجديد يسرع من عملية استخراج شهادات الميلاد، ويوفر الوقت والجهد للأطراف المعنية كافة، خصوصا مقدمي طلبات الحصول على شهادات الميلاد، موضحاً أنه تم تنفيذ النظام الجديد في خمسة مستشفيات حكومية هي، الكورنيش والرحبة والمفرق وتوام والعين، فيما تم ربط النظام مع جميع مراكز خدمة «تـم» في المنطقة الغربية، بما في ذلك السلع وغياثي وليوا والمرفأ ومدينة زايد ودلما.

وتتضمن المستندات المطلوبة لإصدار شهادة ميلاد جديدة، النسخ الأصلية من إشعار الولادة، والذي يوفره المستشفى، وخلاصة القيد للمواطنين فقط، وجوازات سفر الوالدين، وشهادة الزواج، والهوية الوطنية إن وجدت.

وأوضح محمد الحوسني، رئيس قسم البلاغات بهيئة الصحة، أنه حسب النظام الجديد تقوم المستشفيات بعمل صور ضوئية للوثائق الأصلية كافة، ومن ثم إرفاقها وإرسالها عبر النظام الإلكتروني إلى الهيئة التي بدورها تقوم بالتدقيق وإصدار الموافقة في حال صحة واكتمال الأوراق المطلوبة إلى المستشفيات ومراكز «تم» لإصدار الشهادة إلكترونياً.

وأضاف الحوسني أنه يحق لمقدم الطلب استخراج أكثر من نسخة لشهادة الميلاد، علما بأن قيمة استخراج النسخة الواحدة 50 درهماً.

ووفقا لإحصاءات هيئة صحة أبوظبي لعام 2011 بلغ عدد المواليد الجدد في الإمارة 31 ألفاً و965 مولوداً، بلغ عدد الإناث منهم 15710 مواليد، فيما بلغ عدد المواليد من أبناء الدولة 11 ألفاً و674 مولوداً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا