• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

«طرق دبي» تستعد للاحتفال بأسبوع المرور الخليجي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2012

دبي (الاتحاد) - أكدت هيئة الطرق والمواصلات بدبي أمس جاهزيتها لاستقبال أسبوع المرور الخليجي 2012، بمجموعة من الفعاليات والأنشطة المرورية التي ستنفذها في أماكن مختلفة في دبي، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين في شرطة دبي ووزارة الداخلية.

وقالت المهندسة ميثاء بن عدي، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في الهيئة، إن برنامج الفعاليات، الذي يستمر خلال الفترة من 11 – 15 مارس الجاري، سوف يحتوي أفكاراً جديدة تخاطب مختلف فئات المجتمع، وتحمل رسالة توعوية تناسب كل شريحة وفئة عمرية.

وأوضحت "حرصنا أن تكون فعالياتنا منسجمة مع شعار الأسبوع: "لنعمل معاً للحد من الحوادث المرورية"، لذلك ركزنا على مختلف شرائح المجتمع، حيث يتضمن البرنامج جناحا توعويا في مركز فيستفال سيتي، وفعاليات ميدانية في المضمار المروري الذي افتتحته الهيئة في شهر ديسمبر الماضي بمدرسة الأقصى، إلى جانب معرض توعوي في مستشفى راشد يشمل زيارات المصابين في حوادث مرورية".

وذكرت، أن الجزء الأبرز من الفعاليات التوعوية الموجهة لطلاب المدارس سوف يكون على أرض المضمار المروري في مدرسة الأقصى للتعليم الأساسي في منطقة الراشدية. ويجسد مدينة مرورية صغيرة يتم تعريف الطلاب فيها إلى العناصر المرورية وتدريبهم على كيفية استخدامها بشكل واقعي وفعال، كما ستوجه دعوات للمدارس لزيارة المضمار المروري، والاستفادة من إمكانياته في توعية الطلاب.

وأشارت إلى أن الهيئة أعدت الكثير من الفعاليات التوعوية خلال أسبوع المرور الخليجي في مستشفى راشد، حيث ستنظم زيارات لطلاب المدارس إلى المصابين في حوادث مرورية، كما ستقيم معرضاً للاصدارات المطبوعة لتوعية الزائرين والمراجعين للمستشفى بالقيادة الآمنة، وكيفية العمل معاً من أجل خفض الحوادث المرورية والإصابات والوفيات الناتجة عنها.

وقالت إن فعاليات الهيئة سوف تشمل توقيع الاصدار الجديد من مجلة سلامة من قبل الشخصية الرئيسية في المجلة "سلامة"، مشيرة إلى عملية التطوير التي شملت أغلب الأبواب والصفحات في المجلة التي سوف تظهر من خلال العدد الجديد في محتواه ورسومه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا