• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

فنون الشارع تسافر إلى الفضاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 مارس 2015

باريس(أ ف ب)

تستعد محطة الفضاء الدولية التي تسبح في مدار الأرض لاستقبال عمل فني لفنان الشارع الفرنسي انفيدر، الذي اشتهر بأعمال فسيفسائية تصور مخلوقات فضائية.

وقال انفيدر لوكالة فرانس برس «الأمر أشبه بحلم طفولة اشارف على تحقيقه، فلم أكن أتخيل إمكانية حصول أمر كهذا، وستكون هذه المرة الأولى التي ينقل فيها عمل من فن الشارع إلى محطة الفضاء الدولية». وانفايدر فنان فرنسي، ولد عام 1969، ويتعاون في مشروعه هذا مع وكالة الفضاء الأوروبية، حيث أنجز لوحة فسيفسائية بعنون «سبايس 2»، وحملت على متن مركبة الشحن الأوروبية «اي تي في 5» إلى محطة الفضاء الدولية التي تسبح على ارتفاع نحو 400 ألف متر عن سطح الأرض، وجرى ذلك في أغسطس الماضي، لكن اللوحة ظلت محفوظة في حقيبة من البلاستيك، بانتظار تعليقها على جدران المحطة.

واللوحة بطول 15 سنتيمتراً وعرض 10 سنتيمترات، وتصور اللوحة كائناً فضائياً لونه أحمر، على خلفية سوداء.

ومن المقرر أن تعلق اللوحة على جدران المختبر الأوروبي كولومبوس على متن المحطة الخميس، وستقوم بهذا الأمر رائدة الفضاء الإيطالية سامانتا كريستوفوريتي.

ويندرج هذا العمل في إطار مشروع تعليمي للوكالة الفضائية الأوروبية يرمي إلى تحفيز الاهتمام بالفضاء في صفوف الفتيان، وفي هذا الإطار أيضاً، تطلق الوكالة الأوروبية في السادس عشر من مارس الجاري مسابقة لاختيار أفضل عمل فسيفسائي حول موضوع الفضاء، وستمنح جوائز لأصحاب أفضل عشرة أعمال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا